السبت 22 يناير

آراء وتقارير

القلعة تقلص خسائرها لـ 401 مليون جنيه خلال الربع الثاني من 2021


image

نجحت مجموعة القلعة للاستثمارات في تقليص خسائرها خلال الربع الثاني من العام الحالي، بدعم من نمو الإيرادات خلال تلك الفترة.

وقالت المجموعة ان الخسائر تراجعت الي 401 مليون جنيه خلال الفترة من إبريل – يونيو 2021 مقابل 712 مليون جنيه عن نفس الفترة العام الماضي، كما حققت الشركة إيرادات بلغت 10.2 مليار جنيه خلال الربع الثاني من هذا العام الجاري، بنمو قدرة 37٪

وارجعت زيادة الإيرادات إلى ارتفاع ايرادات شركة طاقة عربية بنسبة 27% لتحقق 2.2 مليار جنيه، وزيادة إيرادات الشركة الوطنية للطباعة بنسبة 35%.

كما ارتفع صافي إيرادات الشركة المصرية لتكرير البترول التابعة بنسبة 52% سنويا خلال الربع الثاني من العام وذلك بعد أن استأنفت العمل في معاملها خلال الربع الثاني من العام بعد توقف دام لنحو اسبوعين لإجراء عمليات الصيانة الدورية.

وأوضحت "القلعة"، انه خلال الربع الثاني من العام الجاري حققت 22.7 مليون دولار إيرادات من نشاط التصدير، فيما بلغ حجم إيرادات الشركة من حصيلة البيع بالعملات الاجنبية في مصر نحو 392.5 مليون دولار.

ووفقا لبيان صادر عن " القلعة"، فقد نجحت شركة طاقة عربية التابعة في زيادة عدد محطات تموين الغاز الطبيعي إلى 23 محطة خلال النصف الأول من العام الجاري ومن المستهدف أن يرتفع هذا العدد الى 42 مع نهاية هذا العام.

  وقال الدكتور أحمد هيكل مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة انه باستبعاد نتائج أعمال الشركة المصرية لتكرير البترول ترتفع الإيرادات خلال الربع الثاني من العام الجاري إلي 4.2 مليار جنيه> مشيدا بالأداء المالي والتشغيلي للمجموعة.

وقال هشام الخازندار الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة القلعة ان الخطوات التي اتخذتها الشركة لزيادة الكفاءة الانتاجية كان لها تأثير مبشر وواضح على نمو الأرباح التشغيلية قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاكات، مشيرا إلى أن الإدارة قامت بمراجعة اسعار البيع وخفضت المصروفات بما أدى إلى التخفيف من تأثيرات زيادة أسعار الشحن عالميا