الخميس 18 ابريل

عقارات

السداد بالدولار.. المجتمعات العمرانية تطرح أراضي للبيع بالتخصيص المباشر


هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية، عن طرحها 3 قطع أرض للبيع بآلية التخصيص المباشر.

يعد الطرح في مدينة المنصورة الجديدة، بإجمالى مساحة 62 فدانًا، على أن تكون عملية السداد بالدولار.

وتبلغ القيمة الإجمالية للقطع الثلاث 50 مليون دولار، أي ما يعادل 1.5 مليار جنيه.

تبلغ مساحة القطعة الأولى 16 فدانًا، تتيح الاستخدام العمراني المختلط، وذلك ضمن القطع الواقعة بالمرحلة الثانية في المنصورة الجديدة.

وحددت الهيئة السعر التقديرى للمتر بـنحو 6180 جنيهًا، بما يعادل 200 دولار، على أن تكون النسبة المخصصة من إجمالى المساحة للنشاط الترفيهى 20%.

أما الباقي فهو لغرض البناء المتنوع، وذلك في مدة تنفيذ تبلغ 3 سنوات من تاريخ استصدار أول قرار وزارى باعتماد التخطيط والتقسيم.

وأضافت الهيئة، أنه يتم سداد باقى قيمة الأرض بالدولار من خارج البلاد على 3 أقساط سنوية متساوية، على أن يتم احتسابها بالجنيه المصري، محملة بالفوائد البنكية يوم استحقاق القسط على الرصيد المَدين.

وجاءت القطعة الثانية على مساحة 30 فدانًا ضمن القطع الواقعة بالمرحلة الثانية فى المنصورة الجديدة بنشاط عمرانى متكامل مختلط.

وحددت الهيئة السعر التقديرى للمتر بنحو 5685 جنيهًا، بما يعادل 184 دولارًا، بنفس نشاط المرحلة الأولى.

أما القطعة الثالثة فهي بمركز الخدمات الواقع في المرحلة الأولى للمنصورة الجديدة.

وتبلغ مساحتها ما يقرب من 16 فدانًا.

وحددت الهيئة السعر التقديرى للمتر بـنحو 6090 جنيهًا، بما يعادل 196 دولارًا، على ألا تتعدى النسبة البنائية 30% من مساحة قطعة الأرض، ومدة التنفيذ 5 سنوات.

وحول آلية السداد، أكدت الهيئة أنه يجب استكمال النسبة المدفوعة حتى 25% من قيمة الأرض بالدولار، على أن يتم سداد 5% عند تقديم الطلب، و20% تلتزم الشركة بسدادها خلال 60 يومًا من تاريخ إخطارها بموافقة مجلس إدارة المجتمعات العمرانية.

ويتم سداد المتبقى بتحويلات من خارج البلاد وبالدولار أيضًا.