الثلاثاء 16 ابريل

عقارات

شركة آي جي آي ديفيلوبمينتس تستهدف ضخ مليار جنيه بمشروعاتها خلال 2023


سفنكس الجديدة

تستهدف شركة آي جي آي ديفيلوبمينتس، ضخ مليار جنيه فى الأعمال الإنشائية بمشروعاتها خلال العام الجارى.

صرح بذلك،المهندس شريف مصطفى، العضو المنتدب للشركة ، مضيفا ان الشركة تخطط لتنفيذ مشروع عقارى متكامل على مساحة 540 فدان فى مدينة سفنكس الجديدة.

ذكر مصطفى، أن الشركة تعد المخطط الخاص بالمشروع وسيتم الاستعانة باستشاريين متخصصين فى مجال البناء المستدام والعمارة الخضراء لتوفير الطاقة وللتقليل من استخدام الإضاءة وأنظمة التهوية مثل التكييفات، وتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية.

وقال إن الشركة تدرس تنفيذ محطة لمعالجة مياه الصرف الصحى وإعادة تدويرها للاستخدام فى أغراض رى المسطحات الخضراء وإعادة استخدام مياه الأمطار فى الرى، وإعادة استخدام مخلفات الزراعة كسماد وزيادة المسطحات الخضراء للحفاظ على التوازن البيئى، وزراعة نباتات تحتمل الجفاف لترشيد استخدام المياه.

وأضاف أن الشركة تنفذ مشروع “أشجار سيتى” بمنطقة غرب القاهرة على مساحة 148 فدانًا، وتترواح مساحات الوحدات من 85 إلى 170 متر مربع، بأسعار تبدأ من 1.5 مليون جنيه وتقسيط على 8 سنوات.

وأوضح مصطفى أن مشروع “أشجار هايتس” يضم مساحات متنوعة للفيلات، والمتبقى عدد محدود منها، ومساحتها 300 متر مربع بأسعار تبدأ من 7 ملايين جنيه وتقسيط على 7 سنوات.

وقال إن الشركة طرحت مؤخرا منتجات جديدة بمشروع “أشجار هايتس” بمساحات شقق تبدأ من 50 مترًا وحتى 200 مترًا، وتقسيط يصل إلى 8 سنوات بأسعار تبدأ من 2.5 مليون جنيه.

وأضاف أن محفظة أراضى المشروعات غير السكنية لدى الشركة حوالى 350 ألف متر مربع، وسيتم طرح 4 مشروعات تجارية وإدارية ضمن مشروعات الشركة بمدينة 6 أكتوبر خلال الفترة القادمة.

وأوضح أنه سيتم تنفيذ مشروع مدرسة على مساحة 15 ألف متر مربع، ومشروع متعدد الاستخدامات بمساحة 50 ألف متر مربع على طريق الواحات باستثمارات 10 مليارات جنيه، ومشروع تجارى باستثمارات 2.5 مليار جنيه.