السبت 20 ابريل

عقارات

جهاز مدينة حدائق أكتوبر يخصص 23 قطعة أرض خدمية استثمارية


مدينة حدائق أكتوبر

ذكر محمد مصطفى رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، أنه جاء على رأس المشروعات التي تمس حاجة قاطني المدينة تخصيص أكثر من 23 قطعة أرض خدمية استثمارية بمساحات مختلفة

أوضح مصطفى أن الأنشطة تشمل مشروعات : عمرانية متكاملة – حضانة – مخبز – تجاري – إداري – تجاري إداري – تجاري إداري سكني – ترفيهي – معاهد تعليمية – مختلط – تعليمي – محطات بنزين – وغير ذلك.

وذكر أن تلك المشروعات تبلغ قيمتها البيعية الإجمالية حوالي 866 مليون جنيه تقريبا.

وقام الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بمتابعة ما يتم تنفيذه من مشروعات بمدينة حدائق أكتوبر، مؤكداً مواصلة الجهود المبذولة للانتهاء من تنفيذ الوحدات السكنية وتسليمها للحاجزين، بجانب دفع العمل بمشروعات المرافق والخدمات.

وفي ذات السياق، أعلن المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، عن أبرز المشروعات التي يتم تنفيذها بالمدينة، لافتاً إلى أن المشروعات شملت تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وانتهاء العديد من مشروعات الإسكان، وكذلك تطوير ورفع كفاءة الطرق ورفع كفاءة الكهرباء والمرافق، وزراعة وتجميل عدد من المناطق.

ولفت مصطفى، إلى أنه تم تخصيص قطعة أرض لإنشاء مجمع محاكم أكتوبر، جنوب طريق الواحات بجوار الجامعة التكنولوجية، بمساحة حوالي 18800 م2، وذلك بنظام نقل الأصول وتم تسليم الأرض لبدء أعمال التنفيذ.

وأوضح فيما يخص قطاع الإسكان، أنه قد تم الافتتاح الرئاسي لـ10440 وحدة بمشروع سكن مصر، كاملة التشطيب.

وتم تسليم أكثر من 60% من إجمالي الوحدات للمستفيدين، كما تم إنهاء وإرسال 14136 وحدة إسكان اجتماعي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، للتخصيص والبدء في تسليم المستفيدين.