السبت 27 ابريل

عقارات

خبراء يتوقعون تدفق استثمارات خليجية على مصر الفترة المقبلة .. وإقبال من المصريين بالخارج على العقارات


استثمارات خليجية فى مصر

توقع خبراء ومحللون اقتصاديون أن تجذب السوق المصرية مجموعة متنوعة من الاستثمارات الخليجية خلال الفترة المقبلة، وبخاصة في القطاع العقاري.

وأشار الخبراء والمحللون إلى أن هذه التوقعات مصدرها التحركات والإجراءات التي تقوم بها الحكومة لجذب الاستثمارات، ومشروعاتها التي تمت لتطوير البنية الأساسية، وأيضا لكثير من الخطط والصفقات التي تم الإعلان عنها مؤخرا.

فقد بحث المهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية مع عدد من المستثمرين فى المملكة العربية السعودية لبحث فرص الاستثمار الموجودة فى مصر بصفة عامة، وفي العاصمة الإدارية الجديدة بشكل خاص.

وجاء ذلك خلال مشاركته فى معرض عقارات النيل، والذي أقيم بحضور السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، حيث تم خلال المعرض استعراض بعض المشروعات المطروحة التجارية والإدارية والترفيهية، وفرص الاستثمار الجيدة بالعاصمة الجديدة.

ومن جانبها، ذكرت وزيرة الهجرة أن المعارض العقارية المصرية في الخارج بشكل عام تحقق نجاحا كبيرا وإقبالًا من جانب المصريين المقيمين في الدول المختلفة.

وقالت إن هذا الإقبال  يتماشى مع توجيهات القيادة السياسية ببذل الجهود والتنسيق مع الجهات المعنية المختلفة لتوفير فرص الاستثمار المتنوعة للمصريين بالخارج، خاصة ما يتعلق بالاستثمار العقاري، والترويج للمدن الجديدة والمشروعات القومية.

وعلى صعيد الاستثمارات والصفقات الجديدة، ذكر الخبراء أن الفترة الأخيرة شهدت تحركات مبشرة، حيث كشفت شركة "سيراك" للتطوير العقارى النقاب عن باكورة مشروعاتها فى السوق العقارية المصرية، وهو مشروع "سيتي هول" فى مدينة القاهرة الجديدة، باستثمارات مصرية إماراتية.

وأشاروا أيضا إلى أن شركة "أونتاريو" للتطوير العقاري دخلت فى شراكة إستراتيجية مصرية سعودية، ومع الشركة العربية المتحدة، باستثمارات 5.6 مليار جنيه فى السوق المحلية خلال الخمس سنوات المقبلة.