الأربعاء 24 ابريل

عقارات

مجلس الوزراء يعتمد تخصيص أراضي بالقاهرة وبورسعيد وجنوب سيناء


مجلس الوزراء

في إطار تعظيم استغلال موارد الدولة وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على تخصيص 3 قطع أراضي بـ 3 محافظات هي القاهرة وبورسعيد وجنوب سيناء لمشروعات مختلفة.

حيث وافق مجلس الوزراء، على اعتماد نتيجة دراسة وزارة المالية بشأن طلب محافظة القاهرة التصرف بالبيع في قطعة أرض مملوكة للمحافظة، بالغ مساحتها 3 آلاف م2، في حي شرق مدينة نصر على محور محمد علي فهمي، شمال محور الياسمين، لصالح شركة “إمارات مصر” للغازات البترولية لإقامة محطة وقود عليها.

وأوضح مجلس الوزراء، أن ذلك في إطار الحرص على توفير الخدمات على الطرق لخدمة قاصديها نحو مختلف المناطق.

كما وافق المجلس في اجتماعه أيضا على اعتماد نتيجة دراسة وزارة المالية بشأن طلب محافظة بورسعيد التصرف بنظام حق الانتفاع، في أرض ومبنى مركز بورسعيد للأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي، المملوك للمحافظة، والكائن بشارع سعد زغلول في حي المناخ، لصالح إحدى الجمعيات الخيرية، بهدف تطويره وزيادة قدراته وتقديم الخدمة الطبية ضمن الدور المجتمعي لهذه المؤسسة الأهلية لخدمة أبناء المحافظة.

واعتمد أيضاً مجلس الوزراء أيضا نتيجة دراسة وزارة المالية فيما يخص طلب محافظة جنوب سيناء التصرف بنظام حق الانتفاع في قطعة أرض بمساحة 5001م2، بإحدى المناطق الجبلية في مدينة شرم الشيخ، لصالح إحدى الشركات المتخصصة في إدارة المنشآت الفندقية؛ لإقامة خيمة بدوية ومطعم سياحي عليها.

ويأتي ذلك في إطار تعظيم المقومات السياحية للمدينة، وجذب الزائرين لتلك المنطقة الجبلية التي تتميز برحلات السفاري، وكذلك إتاحة فرص العمل لأبناء المحافظة.