الخميس 18 ابريل

عقارات

سكوب العقارية تتوقع إيرادات بنحو 61 مليار جنيه من مشروع تطوير كورنيش المقطم


تطوير كورنيش المقطم

قالت شركة سكوب العقارية-التابعة لمجموعة «السويلم» القابضة السعودية، ان الشركة تتوقع الحصول علي تراخيص اللازمة لبدء مشروع تطوير كورنيش المقطم خلال العام المقبل، بعد تقديم كافة التصاميم المطلوبة

وأشار علاء خضر، الرئيس التنفيذى للشركة، إن حجم الاستثمارات الكلية للمشروع 32 مليار جنيه، مخصصة لإقامة وحدات تجارية وإدارية ومنطقة ترفيهية، ومول متكامل على المساحة الأمامية لأرض منطقة الكورنيش فضلا عن مشروع سكنى متكامل يضم 6000 وحدة تتنوع ما بين فيلات وشققا سكنية ونادي رياضي، علي مساحة 750 ألف متر.

ومن المتوقع ان يتم الانتهاء من أعمال تطوير الارض البالغ مساحتها 1.7 مليون متر مربع خلال خمسه أعوام. 

وتوقع خضر ان يحقق المشروع ايرادات تقدر بنحو 61 مليار جنيه سيتم تقاسمها مع شركة النصر للإسكان والتعمير التابعة للشركة القابضة للتشييد المالكة للأرض بحصة %22 من الإيرادات. 

وعن تمويل المشروع، كشف خضر عن مفاوضات تجريها سكوب العقارية مع عدد من البنوك الخارجية للحصول علي تمويلات بقيمة 300 مليون دولار من بينها بنك تنمية الصادرات السعودي والبنك الاسيوي في الصين واخر في نيويورك، معتمدة في ذلك علي العلاقات القوية للشركة السعودية الام.

وأضاف ان الشركة ستعمل علي فتح مفاوضات مع عدد من البنوك المحلية لتمويل الانشاءات، الي جانب التمويل الذاتي ومتحصلات البيع.