الثلاثاء 23 ابريل

عقارات

انخفاض قيمة الجنيه أمام الدولار يصعد بأسعار حديد التسليح بنحو 2000 جنيه للطن


حديد التسليح

سجلت أسعار الحديد الذي تنتجه مصانع حديد المصريين زيادة تقدر بألفي جنيه للطن بداية من أمس الأربعاء، حيث قام المصنع بإبلاغ عملائه بالزيادات الجديدة على أسعار حديد التسليح.

وبعد تلك الزيادة وصل سعر طن حديد التسليح تسليم أرض المصنع نحو 19550 جنيه ما يعني أنه سيباع للمستهلك بزيادة تقدر بنحو مائتي أو ثلاثمائة جنيها في الطن الواحد بعد احتساب تكلفة النقل وربحية التاجر.

وبررت غرفة الصناعات المعدنية الزيادات التي طرأت على أسعار حديد التسليح بانخفاض قيمة الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي وذلك بعد أن شهدت أسعاره استقرارا نسبيا خلال الشهور الثلاثة الماضية.

وسجلت مبيعات الحديد في مصر انخفاضا ملموسا خلال الأشهر الماضي وهو الأمر الذي أجبر المصانع على خفض الإنتاج وفقا لبعض التجار، الأمر الذي يفرض المزيد من الضغوط على صناعة الحديد في مصر.

وتستورد مصر 3.5 مليون طن بليت الذي يدخل كمكون أساسي في صناعة الحديد فيما يبلغ انتاج مصر حوالي 8 مليون طن حديد تسليح و4.7 مليون طن بليت.

وأعلنت مصانع حديد عز عن رفع أسعار الطن لما يقارب ألفي جنيه ليبلغ سعر الطن 19650 جنيه تسليم ارض المصنع فيما وصل سعر طن الحديد انتاج مصانع السويس للصلب 19550 جنيه مقابل 17550 جنيه لطن الحديد انتاج مصانع الجارحي.