الجمعة 19 ابريل

عقارات

جيتس العقارية تخطط لتشغيل مول بلازا اسبانيا الشيخ زايد مطلع العام المقبل


مول بلازا اسبانيا

كشفت شركة جيتس للتطوير العقاري عن عزمها افتتاح مول بلازا اسبانيا بالشيخ زايد التجاري الإداري الطبي مطلع العام المقبل.

وأشار حسن نصر الرئيس التنفيذى لشركة جيتس للتطوير العقارى إلى أن المول يقام على مساحة أربع أفدنة باستثمارات تبلغ مليار جنيه وأصبح جاهز للتشغيل حيث يضم عدد من العلامات التجارية الكبرى مثل ستاربكس كافيه وماركت مترو وألف.

وقال إن الشركة تخطط للتوسع في شرق وغرب القاهرة ومنطقة الساحل الشمالى وذلك من خلال التمويل الذاتي أو عبر الحلول غير المصرفية مثل التخصيم والتوريق مشيرا إلى أن الشركة بصدد شراء قطعة أرض على مساحة مائة وعشرين فدانا بالساحل الشمالي قبيل حلول العام الجديد.

وتمتلك جيتس للتطوير العقاري خمسة مشروعات في القاهرة الجديدة والسادس من أكتوبر وتبلغ حجم استثماراتها تسعة مليارات جنيه من بينها 250 مليون جنيه استثمارات تم ضخها خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري كما تخطط الشركة لضخ مائة مليون جنيه أخرى قبيل العام الجاري.

وقال إن الشركة تعتمد مبدأ الاستدامة والمدن الصديقة للبيئة في كافة مشروعاتها وتعتمد على أنظمة الطاقة المتجددة اتساقا مع توجهات الحكومة المصرية التي تسعى لتعزيز استخدامات الطاقة المتجددة وترشيد استخدام الطاقة كما هو الحال في مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد حسن نصر أن العقار لا يزال يوفر ملاذا مستقرا وآمنا لأغلب المصريين لاسيما في ظل موجات التضخم المتلاحقة وانخفاض قيمة الجنيه المصري أمام الدولار والأزمات الاقتصادية التي تعصف بدول العالم وتنعكس على مصر مؤكدا أن اتجاهات السوق العقاري خلال العام الجاري خالفت جميع التوقعات المتشائمة وحققت الشركات مبيعات كبيرة وهناك المزيد من الفرص للتوسع وتحقيق مبيعات إضافية مستقبلا.