الخميس 01 ديسمبر

عقارات

بتمويل من الدار الإماراتية.. سوديك تعلن عن خطة توسعية لمدة 5 سنوات في السوق المصري


image

أعلنت لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك"، عن خطة توسعية خماسية (لمدة 5 سنوات) ، بالسوق العقاري المصري تشمل تدشين مشروعات جديدة وشراء أراضي للتطوير، واستحواذات على شركات قائمة، بدعم تمويل خارجي من شركة الدار العقارية الإماراتية المساهم الرئيسي في الشركة حالياً.

من جانبه قال ماجد شريف العضو المنتدب لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك" ، إن شركته اعتمدت خطة توسعية تقوم على عدة محاور لزيادة الحصة السوقية لها، وهو ما جاء بعد دعم من المساهم الإماراتى "الدار العقارية وإيه دى كيو القابضة"، مشيرا إلى أن الدار العقارية باتت تمتلك %85.5 من حصة "سوديك".

 

وأشار "شريف"، إلى أن عملية تمويل المشروعات التى ستنفذها "سوديك" خلال المرحلة المقبلة، ستعتمد على التمويل الخارجى المقدم من شركة الدار العقارية، خاصة وأنها أصبحت جزءا من خطة النمو الذى تسعى إلى تنفيذه الشركة الإماراتية، وهو ما نعمل عليه حاليا من خلال إعداد إستراتيجية للتوسع لمدة 5 سنوات، على أن تكون زيادة معدلات النمو هى الهدف الأساسي.

 

وأضاف أننا نعمل خلال المرحلة الحالية على تكوين كيان عقارى ضخم، يقدم منتجات وفقا للمقاييس العالمية، وهو ما يعززه حجم الخبرات التى تمتلكها "الدار العقارية" بما لها من شراكات عالمية ورؤيتها الناضجة حول مفاهيم التنمية المستدامة، علاوة على الدعم المالى الذى تقدمه الشركة للتوسع بحجم المشروعات ومحفظة الأراضي.

 

وتوقع أن تتجاوز مبيعات شركته التعاقدية خلال العام الجارى حاجز الـ14 مليارجنيه والذى أعلنت عنه فى النصف الأول من العام.

 

وأكد "شريف" توقف عمليات التفاوض للاستحواذ على شركة "مدينة نصر" وهو ما يعتبر إغلاقا لهذه الفكرة تماما، خاصة وأن الشركة رفضت تحقيق عمل معاينة نافية للجهالة، معتبرا أن "سوديك" قدمت سعرا عادلا وفقا لظروف السوق.

 

وكانت "سوديك" قد تقدمت مؤخرا بعرض غير ملزم للاستحواذ النقدى المحتمل على نسبة تصل إلى %100 من أسهم "مدينة نصر للإسكان والتعمير" بسعر استرشادى يتراوح من 3.20 إلى 3.40 جنيه للسهم.

 

ولفت "شريف" إلى أن شركته تنظر إلى جميع الفرص الاستثمارية التى تقع ضمن خطتها التوسعية التى تعمل على تنفيذها، مشيرًا إلى تواصل شركته مع العديد من الجهات لدراسة فرص شراء أراض فى منطقتى شرق وغرب القاهرة وكذلك منطقة الساحل الشمالى والتى تشهد طفرة عمرانية كبيرة خلال السنوات الأخيرة متابعا، لدينا إدارة خاصة لدراسة الفرص الاستثمارية فقط وتعمل على هذا الأمر طوال العام.