الخميس 01 ديسمبر

عقارات

"التعمير العربية": نستهدف تنفيذ 70% من مشروع "ريفان" خلال العام المقبل


image

كشف المهندس مرزوق منصور، رئيس مجلس إدارة شركة التعمير العربية للتنمية والاستثمار العقاري، عن نية شركته ضخ استثمارات بقيمة 2.5 مليار جنيه في ثلاثة مشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة وهي: "ريفان – ريفان تاور- ريفان سكوير".

والجدير بالذكر أن  شركة التعمير العربية للتنمية والاستثمار العقاري، عبارة عن شراكة مصرية سعودية بدأت قبل 25 عاما في السوق السعودي، حيث تستثمر الشركة في قطاعات متنوعة بالسوق المصري منها الصناعي والزراعي والعقاري.

وتابع منصور: "إنه في ضوء النهضة العمرانية التي تشهدها مصر خلال الفترة الأخيرة قررت الشركة الاستثمار في القطاع العقاري وأطلقت مشروعها الأول في العاصمة الإدارية الجديدة وهو مشروع “ريفان” ، وهو أول  مشروع سكني بخدمات فندقية بالعاصمة ويقع علي أعلي ربوة بمنطقة R7" .

ولفت أن المشروع عبارة عن مبانى  سكنية وكل مبني له “جيم” و”حمام سباحة”و”سبا” مستقل على سطح كل مبنى ، كما يوجد نظام تكييف مركزي في كل مبني ، وتم التعاقد مع شركات عالمية لتنفيذ هذه الخدمات بأعلي مستوي، سيتم الإعلان عنها قريبا كما أن شركة التعمير العربية انتهت بالفعل من تنفيذ 40% من المشروع بالكامل.

 وأكد منصور، أنه تم إنهاء الأعمال الخرسانية بالمرحلة الأولى بالمشروع وسيتم البدء في أعمال التشطيبات على أن يبدأ تسليم تلك المرحلة خلال عامين، وكلها وحدات كاملة التشطيب بنظام التكييف المركزي، وبلغت نسبة الإنشاءات بالمشروع 40% ومن المخطط الوصول بتلك النسبة لـ70% خلال العام المقبل.

 ولفت إلى أن الشركة تخطط لإنهاء تسويق المشروع بالكامل، حيث يستهدف السوقين المصري والخليجي نظرا لوجود الشراكة والتحالف المصري السعودي مما جعل المشروع مزيجا من ذوق ومتطلبات السوقين المصري والخليجي، مدعوما بسابقة أعمال قوية و تاريخ من الإنجازات للشركة في السوق السعودي.

وذكرمنصور، أن المشروع الثاني للشركة وهو “ريفان تاور”  عبارة عن مشروع تجاري إداري فندقي، يقع في منطقة الداون تاون في العاصمة الإدارية الجديدة، ويضم وحدات فندقية تحقق عائدات استثمارية للعملاء وتخدم ملف تصدير العقار الذي تركز عليه الحكومة المصرية حاليا، موضحا أنه تم التسويق والانتهاء من بيع  المشروع بالكامل.

وأشار إلى أن المشروع الثالث للشركة هو “ريفان سكوير”، ويقام على ممشى الشانزليزيه بمنطقة R7 ، يقدم محلات ومكاتب وعيادات بمساحات متنوعة تبدأ من 50 مترًا مربعًا، ويضم حزمة متكاملة من الخدمات والأنشطة الترفيهية، وتطرحه الشركة خلال فعاليات معرض سيتي سكيب.

ومن جانبه كشف سالم عبد العزيز السديس، ممثل الاستثمار السعودي وعضو مجلس إدارة شركة التعمير العربية للتنمية والاستثمار العقاري، عن مفاوضات الشركة للحصول على أراض واستثمارات جديدة في الساحل الشمالي وغرب القاهرة، وذلك في إطار الخطة التوسعية  للشركة ونظرا لأهمية السوق المصري كاستثمار بالمنطقة وذلك ضمن التنمية العمرانية الشاملة التي تشهدها الدولة حاليا.

ولفت إلى أهمية عنصر الإدارة في الحفاظ على القيمة الاستثمارية للمشروع وقيمة الوحدات للعملاء، وتحرص الشركة على التعاون مع شركات إدارة مميزة لمشروعاتها ، وتم التعاقد مع شركة عالمية لإدارة وتشغيل المشروعات لخدمة ما بعد البيع وجاري التعاقد مع مجموعة مميزة من الشركات لتتوافق مع الفكر المميز الذي نريد إيصاله لعملائنا

وأوضح السديس، أن المجموعة تحرص دائما علي بناء شراكات عمل مع أكبر الشركات الرائدة في مجالاتها منها شركة  MM  للمقاولات وهي شركة مصرية فئة أولي أعمال متكاملة، وشركة  RG  للمقاولات شركة سعودية مصنفة درجة  أولى، وشركة MCI  مودرن سيفيل انترناشيونال بدبي، وشركة  5 جي تك بالبحرين.