الجمعة 19 ابريل

عقارات

ارتفاع اجمالي أرباح مجموعة طلعت مصطفى القابضة بنسبة 26% خلال النصف الأول من 2022


مجموعة طلعت مصطفى

سجلت مجموعة طلعت مصطفى القابضة نموا في إجمالي أرباحها خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 26% ليصل لنحو 2.3 مليار جنيه نظير 1.8 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المنصرم.

وكشفت الشركة في بيان إفصاح أرسلت إلى إدارة البورصة المصرية صباح اليوم الاثنين عن وصول صافي أرباحها لحوالي مليار جنيه بعد خصم الضرائب وذلك خلال نفس الفترة الزمنية المشار إليها مقابل 857 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الماضي بزيادة تقدر بنحو 27%.

كما بلغ حجم مبيعات المجموعة حوالي 11.3 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري مقابل 21 مليار جنيه مبيعات خلال النصف الأول من العام 2021. وقالت الشركة أن فتح عمليات البيع في مشروع مدينة نور خلال شهر يونيو 2021 أحدث طفرة كبيرة في معدلات المبيعات لدى الشركة خلال العام الماضي وهو السبب الرئيسي في تباين معدلات البيع خلال النصف الأول من العام الجاري عن العام السابق.

وتعد مدينة نور أحدث مشروعات مجموعة طلعت مصطفى القابضة وتقع على مساحة خمسة الاف فدان في حدائق العاصمة الإدارية الجديدة وبلغ حجم مبيعات الشركة في مشروع مدينة نور حوالي 15 مليار جنيه خلال الفترة من 8 يونيو وحتى 30 يونيو 2021 فقط.

واخطرت المجموعة في بيانها المرسل لإدارة البورصة المصرية بحزمة القرارات التي اتخذها مجلس إدارة الشركة الذي انعقد أمس الأحد برئاسة المهندس هشان طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب ومن بينها اعتماد تقرير مجلس إدارة الشركة عن نشاط المجموعة خلال النصف الأول من العام الجاري فضلا عن اعتماد تقرير مجلس الإدارة السابق والمنعقد في 23 مايو الماضي

وبحسب البيان المرسل للبورصة فإن صافي أرباح الشركة المستقلة دون نتائج أعمال الشركات التابعة وصل لنحو 163 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري بزيادة تقدر بنسبة 57% عن نفس الفترة من العام الماضي الذي حققت فيه الشركة 110 مليون جنيه.

وارتفع معدل رصيد مبيعات الشركة الفعلية وغير المسلمة للمجموعة ليسجل 67 مليار جنيه بنهاية شهر مارس الماضي مقابل 63 مليار جنيه خلال نفس الشهر من العام الماضي وذلك بفضل تطور الخطط البيعية التي تخص المجموعة واعتماد نظرة موضوعية لمعدل التدفقات الربحية والنقدية المستقبلية.