الخميس 25 ابريل

عقارات

وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذي لبعض المشروعات بحدائق أكتوبر


الدكتور عاصم الجزار

قام الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة حدائق أكتوبر، بعدد من القطاعات المختلفة، ولفت إلى أن المدينة هي إحدى مدن الجيل الرابع الجاري تنفيذها بمعرفة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في محافظة الجيزة، بإجمالي إستثمارات بلغ 2.7 مليار جنيه خلال عام 2021.

وأضاف الجزار، أنه تم الانتهاء من مشروع الإسكان البديل “روضة أكتوبر ” الذي يضم 2496 وحدة سكنية كاملة التشطيب، فى 104 عمارات كمرحلة أولى كسكن بديل للعشوائيات بنزلة السمان شاملة جميع المرافق والخدمات والتأثيث.

وقال المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، أنه تم خلال العام الجاري تسليم 18636 وحدة سكنية لمحدودي الدخل بالمبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين، بجانب ما تم تسليمه قبل ذلك بالأعوام السابقة، ولفت إلى أنه من المخطط إنشاء 123612 وحدة سكنية لمحدودي الدخل بمدينة حدائق أكتوبر مقسمة إلى 5 مراحل.

كما أشار المهندس محمد مصطفى، إلى أنه تم تسليم 3150 وحدة منها خلال العام 2021 بعد الانتهاء من تنفيذ 4940 وحدة سكنية لمتوسطي الدخل بـ207 عمارات نموذج سكن مصر بجوار مدينة الإنتاج الإعلامي.

وأشار المهندس محمد مصطفى،  إلى أن خدمات النقل، شملت تشغيل 30 سيارة نقل داخلي لمناطق المدينة المختلفة، وتشغيل خطgreen  bus بإجمالي رحلة كل ساعة كخدمة مميزة ويربط المدينة بالجيزة والقاهرة والميادين الرئيسية، وتشغيل عدد من الخطوط لشركة مواصلات مصر وشركات أخرى من مختلف مناطق المدينة، وذلك لربط المدينة بمدينة 6 أكتوبر الأم.

أما عن مشروعات الطرق فقال المهندس محمد مصطفى، أنه جارٍ تطوير وتوسعة طريق زويل بالكامل، وجارٍ الانتهاء من أعمال الأسفلت بطرق منطقة 390 فدانا، وأعمال الأساس والأسفلت لمنطقة 97.5 فدان، وطرق  32 فدانا قطع أراضٍ مميزة، والانتهاء من أعمال الطرق لمنطقة 262 عمارة لمحدودي الدخل ومشروع دار مصر، وأعمال تنسيق موقع منطقة ابني بيتك 5، وأعمال الأسفلت لمشروع أراضي القرعة السادسة، وتنسيق الموقع والطبقة الرابطة والسطحية بمشروع روضة أكتوبر، وطبقة الأسفلت بمشروعي سكن مصر 207 عمارات، و228 عمارة، حيث بلغ ما تم تنفيذه في الطرق 305 كم.