الثلاثاء 23 ابريل

عقارات

طلعت مصطفي تستثمر 8 مليارات جنيه لتطوير أعمال البنية التكنولوجية في مشروعاتها


مجموعة طلعت مصطفى

كشف محمد صلاح الدين رئيس قطاع المدن الذكية بمجموعة طلعت مصطفى القابضة، أن الشركة تستهدف استثمار 8 مليارات جنيه لتطوير البنية التكنولوجية بمشروعاتها وذلك بالتعاون مع شركة هواوي العالمية.

واشار رئيس قطاع المدن الذكية بالمجموعة، انها ضخت بالفعل مليار جنيه في أعمال تأسيس شبكة ألياف ضوئية تسمح بادخال سرعات أو أنظمة تكنولوجية متطورة بمدينتي "الرحاب" و"مدينتي"، فيما تخطط لاستثمار نحو 7 مليارات جنيه اضافية في مدينة "نور" احدث مشروعاتها في شرق القاهرة وبجوار العاصمة الإدارية، وتستهدف المجموعة أن تكون المدينة الجديدة نموذجا للمدن الذكية والمستدامة.

وأوضح انه تم مراعاة ذلك منذ اليوم الأول لتصميم وتخطيط مدينة " نور"، والاستعانة بمكاتب عالمية للوصول الي احدث التكنولوجيات المطبقة في تشغيل وإدارة المدن الذكية العملاقة.

ووقعت مجموعة طلعت مصطفي اتفاقية تعاون مع هواوي قبل عامين، بهدف اعادة تاهيل مشروعي "الرحاب" و"مدينتي" تكنولوجيا وتحويلهما لمدن متطورة تعمل وفقا اليات المدن الذكية بما يمكنها من ربط كافة عناصر التشغيل والإدارة باحدث انظمة التحكم الالكترونية، ما يسهم في خفض تكاليف التشغيل مستقبليا. 

ودشنت مجموعة طلعت مصطفي مشروع نور في يونيو الماضي، علي مساحة خمسة الاف فدان، ليكون ثاني اكبر مشروعات المجموعة من حيث المساحة بعد " مدينتي"، وتتطل طلعت مصطفي تحقيق مبيعات كلية بقيمة 800 مليار جنيه خلال 15 عام.

وتضم المدينة 140 ألف وحدة سكنية ومن المتوقع تسليم المرحلة الاولي منها بعد أربعة أعوام وستكون نموذجا للخدمات التكنولوجيه  المبتكرة التي تسعي المجموعة لتطبيقها في المدينة.