الثلاثاء 23 ابريل

عقارات

180 شركة تحصل على 650 فدانا في الداون تاون بالعاصمة الإدارية


منطقة الداون تاون بالعاصمة الإدارية

ارتفع عدد الشركات الحاصلة على أراض في منطقة الداون تاون بالعاصمة الإدارية الجديدة إلى نحو 180 شركة، في ظل الطلب المتزايد على تلك المنطقة والإقبال عليها من قبل الشركات والمستثمرين، بحسب رئيس القطاع العقاري بشركة العاصمة الإدارية اللواء مجدي أمين، مشيرا إلى أن تلك الشركات انتهت من إجراءات التعاقد وهناك عروض أخرى مقدمة لشركة العاصمة.

وأضاف أمين أن المساحة التي تم تخصيصها حتى الآن من المنطقة تقترب من 650 فدانا، موزعة عل مختلف الأنشطة التي تتوافق مع خطة شركة العاصمة لتلك المنطقة، موضحا أن المشروعات تتضمن أنشطة سكنية وتجارية وإدارية وطبية وأيضا فندقية، وهو ما يلبي احتياجات العملاء بها.

وتابع أن هناك العديد من العروض التي تدرسها شركة العاصمة الإدارية، سواء من شركات محلية أو تحالفات أجنبية للحصول على أراضي بالمنطقة، على أن تبدأ إجراءات التخصيص لتلك الجهات فور الانتهاء من الاتفاق عليها واستيفاء الإجراءات، مشيرا إلى أن تلك الخطوات تأتي بالتزامن مع تركيز شركة العاصمة على الحي الحكومي وإنجازه لاستقبال الموظفين خلال الفترة المقبلة.

واستحوذ النشاط الإداري والتجاري على نحو 60% من الأراضي التي تم تخصيصها للمطورين بمنطقة وسط البلد، فيما تنوعت الأنشطة الأخرى بين الطبي والفندقي والسكني.