الجمعة 26 ابريل

عقارات

بحضور وزير الإسكان..هشام طلعت مصطفي ووفد سعودي في زيارة لمدينتي


وزير الإسكان وهشام طلعت مصطفي ووفد سعودي

هشام طلعت مصطفى ووفد سعودي يزوران مدينتي برفقة وزير الإسكان

كشف هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى، عن اتجاه مجموعته نقل تجربته في تنفيذ المدن المتكاملة إلي عدد من الأسواق الخارجية التي تشهد تنامي ملحوظ في الطلب علي الوحدات السكنية.

وأشار، أنه تم تشكيل لجنة فنية لدراسة فرص الاستثمار في السعودية والعراق، في ظل الدعوات التي تلقتها المجموعة من جانب حكومتي البلدين لتكرار تجربة " الرحاب" و"مدينتي". 

جاء ذلك خلال زيارة هشام طلعت مصطفى ووفد سعودي رفيع المستوى لمدينتي، برئاسة ماجد بن عبد الله الحقيل وزير الإسكان السعودي، وأسامة النقلي السفير السعودي بالقاهرة، وبحضور المهندس عاصم الجزار وزير الإسكان المصرى . 

وأطلع هشام طلعت مصطفى الوفد السعودي على المخطط العام للمدينة علي الطبيعة، كما قاموا بجولة في أبرز المعالم، وتفقدوا بعض نماذج العمارات والفيلات، ثم اتجهوا لزيارة الأسواق والمناطق الخدمية ومنها " الأوبن إير مول" وأيضا المسجد الجامع، ونادي مدينتي الرياضي، ونادي الغولف، والمدرسة البريطانية، والمنطقة الحرفية التجارية، ومركز التحكم الرئيسي بالمدينة "الداتا سنتر". 

 وأبدي الوفد السعودي إعجابه الشديد بحجم الأعمال المنفذة في "مدينتي"، ومستوي المشروعات التجارية والترفيهية والخدمية المقامة عليها، التي تضاهي مثيلاتها في المدن العالمية.

من ناحيته وجه وزير الإسكان السعودي ماجد بن عبد الله الحقيل، الدعوة لـ" طلعت مصطفي" وشركات التطوير العقاري المصرية للعمل في السعودية وتعزيز سبل التعاون في هـذا المجال للاستفادة من الخبرات المصرية الواسعة، مع التعهد بتقديم كامل الدعم لها. 

وأضاف ان سوق المملكة شهد متغيرات واسعة خلال الست سنوات الماضية حيث ارتفع حجم التمويلات الممنوحة للمشروعات العقارية من 30 مليار ريال الي 380 مليار ريال وذلك لتلبية احتياجات المنظومة السكانية والوصول بعدد الوحدات المنفذة الي 400 ألف وحدة سنويا.