الأثنين 18 اكتوبر

عقارات

المجتمعات العمرانية تطرح أراضي استثمارية بالتخصيص المباشر وحق الانتفاع بالشروق


image

وافقت هيئة المجتمعات العمرانية على طرح عدة قطع أراضي استثمارية بعدة أنشطة في مدينة الشروق، وذلك بنظامي التخصيص الفوري وحق الانتفاع، بحسب رئيس جهاز المدينة عبد اللطيف بشارة، مشيرا إلى أن الأراضي بالحي الثالث وبمركز خدمات المدينة وبالمنطقة الجنوبية، وذلك بما يضمن التنوع في المناطق وفي الأنشطة داخل المدينة.

وأضاف أن القطعة الأولى تصل مساحتها إلى أكثر من 5 آلاف متر مربع، وسيتم تخصيصها للنشاط التعليمي عبر إقامة مدرسة في الحي الثالث بالمدينة، وفق اشتراطات تتضمن ألا تتعدى النسبة البنائية 30% من المساحة الإجمالية لقطعة الأرض، وأن كون الارتفاع بدروم ودور أرضى و3 أدوار متكررة مع الالتزام باشتراطات هيئة الأبنية التعليمية.

وأشار إلى أن الأراضي المطروحة تضمنت أيضا قطعة أرض في مركز خدمات المدينة 2 بمساحة تزيد عن 5 آلاف متر مربع أيضا، وقطعة أخرى بمساحة 1200 متر مربع، في منطقة الإسكان العائلى، على أن تتضمن القطعتان إقامة أنشطة تجارية وألا تزيد النسبة البنائية بهما عن 40% ومراعاة اشتراطات الدفاع المدني.

وتابع أن الطرح يتضمن أيضا قطعتي أرض بنشاط ترفيهى، الأولى بمنطقة الواجهة الجنوبية في المنطقة الواقعة بين مدخلي المدينة 2 و1 بمساحة 12.7 فدان، والثانية بمنطقة امتداد المطاعم بين الحى الأول شرق والمنطقة التاسعة عمارات بمساحة 10 أفدنة، بنسبة بنائية لا تزيد على 10% من المنشآت سهلة الفك والتركيب.