الجمعة 26 ابريل

عقارات

مساعي للاتحاد الافريقي لمقاولي التشييد لتيسير دخول شركات المقاولات المصرية للأسواق الإفريقية


المهندس حسن عبد العزيز

قال الاتحاد الافريقي لمنظمات مقاولى التشييد والبناء إنه سيسعى خلال المرحلة المقبلة لتيسير انضمام الشركات المصرية لتنفيذ المشروعات الإنشائية في القارة السمراء بعد أن لمس رغبة العديد من الشركات في اقتناص الفرص الواعدة بإفريقيا.

وأوضح المهندس حسن عبد العزيز، رئيس الاتحاد، أن دولا إفريقية كثيرة لديها ثقة كبيرة في الشركات المصرية وتسعى للتعاقد معها من أجل تنفيذ بعض المشروعات المرتبطة بمحطات الطاقة الشمسية والمشروعات السكنية والخدمية والنبى التحتية.

وعلى هامش اجتماعات الجمعية العمومية والمكتب التنفيذ للاتحاد الإفريقي أكد عبدالعزيز أن الدعم الذي تتلقاه شركات المقاولات المصرية من القيادة السياسية يعتبر دعما غير مسبوقا لاسيما وأن مصر تؤمن بأهمية التنمية في دول القارة السمراء، مشيرا إلى أن بعض الدول الإفريقية مثل ساحل العاج وبنين تسعى للتعاقد مع شركات مصرية لتنفيذ بعض المشروعات لديها.

وقال أن الشركات المصرية تمتلك كفاءات وخبرات فنية كبيرة ومتقدمة للغاية، الأمر الذي يفتح لها أبوابا وفرصا كبيرة لتنفيذ مشروعات إنشائية في كافة المجالات من بينها محطات الطاقة الشمسية التي تسعى العديد من الدول الإفريقية لتدشينها للاستفادة منها.