الثلاثاء 23 ابريل

عقارات

مشروع «نور» يدفع «طلعت مصطفى» لتحقيق مبيعات تاريخية..وتحسن «الفنادق» يبشر بنتائج مالية قوية


مدينة نور

أجمع عدد من بنوك الاستثمار، أن اطلاق مشروع «نور» ، دفع مجموعة طلعت مصطفى، إلى تحقيق مبيعات تاريخية خلال النصف الأول من العام الجاري، مؤكدين أنه مع تحسن قطاع الفنادق والذي بدا واضحًا مع سماح الحكومة بزيادة نسبة الإشغالات إلى 70%، فضلاً عن عودة السياحة الروسية، يبشر بتحسن هذا القطاع، وبالتبعية النتائج المالية لمجموعة طلعت مصطفى.

قال بنك الاستثمار فاروس، إن إطلاق مجموعة طلعت مصطفى لمشروع «نور» أمام العاصمة الادارية ، عزز من مبيعات المجموعة خلال النصف الأول من العام الجاري، إذ بلغت قيمة المبيعات نحو 21 مليار جنيه، بنسبة نمو 375% على أساس سنوى، منها مبيعات بقيمة 15 مليار جنيه من مشروع «نور».

وأوضح أنه سجلت إيرادات الشركة خلال الربع الثانى من 2021، نحو 2.6 مليار جنيه، بمعدل نمو 12.2% على أساس سنوى، كما ارتفع إجمالى الربح خلال الربع الثانى بنحو 22.5% على أساس سنوى، مسجلا 906.8 مليون جنيه، ليصل هامش مجمل الربح إلى 35.3%،  ونما صافى الأرباح 27.8% مسجلاً 422.3 مليون.

وأبقى «فاروس» على توصيته بزيادة الوزن النسبى لسهم مجموعة طلعت مصطفى، بناء على قيمة عادلة 16.22 جنيهًا، مع الأخذ فى الاعتبار تقييم مشروع «نور» بواقع 4.89 جنيه للسهم، لاسيما أن إطلاق المشروع يعد محفزًا مهمًا لقطاع العقارات محليًا خلال 2021، وهو ما تحقق مع القفزة الملحوظة بمبيعات الشركة.

وأوضح «فاروس» أن تحقيق الشركة مبيعات بقيمة 21 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري، يتجاوز التوقعات السابقة له للعام بالكامل عند 17.3 مليار، فضلاً عن أنه تستهدف الشركة حاليًا مبيعات بقيمة 30 مليار جنيه، ما يدعم التوقعات بأن الربع الثانى سيكون الأفضل للشركة، لأن مستهدفات مبيعات الشركة خلال النصف الثانى تبلغ 9 مليارات جنيه، وهى قيمة تقل بنحو %50 من المحققة بالنصف الأول عند 21 مليار جنيه.

وأرجع بنك الاستثمار بلتون، المبيعات التاريخية لمجموعة طلعت مصطفى خلال النصف الأول من 2021، إلى مبيعات مشروع «نور » القوية والتي تم تسجيلها خلال 3 أسابيع، منذ إطلاق المشروع فى يونيو الماضي.

وأوضح أن مبيعات الشركة تحسنت خلال الربع الأول من العام الجاري بالمقارنة مع نفس الفترة من 2020، ما يؤكد الطلب الإيجابي على مختلف مشروعات مجموعة طلعت مصطفى. 

وأضاف بنك الاستثمار بلتون، أن النظرة على مبيعات المجموعة خلال 2021، إيجابية للغاية بدعم من مشروع نور، وينطبق التحسن المتوقع أيضًا على قطاع الفنادق بمجموعة طلعت مصطفى، خاصة مع سماح الحكومة بزيادة نسبة الإشغالات فى الفنادق إلى 70%، بجانب عودة السياحة الروسية، ما يبشر بتحسن هذا القطاع، وبالتبعية النتائج المالية للمجموعة.

ومن الممكن تحقيق المستهدفات البيعية المحددة من الشركة عند 30 مليار جنيه بسهولة، خاصة مع تحقيق مبيعات بنحو 21 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري.

وقال بنك الاستثمار النعيم، إن مبيعات مجموعة طلعت مصطفى خلال الربع الثانى بمثابة «كلمة السر» لأدائها المثالي   خلال العام الجاري، بدعم من مبيعات مشروع «نور».

وأوضح أن اتجاه مجموعة طلعت مصطفى إلى الدخول فى شراكة مع شركة «رواسى» المملوكة لبنكي الأهلي المصري ومصر، للاستحواذ على أصول فى مشروع مدينتي السكنى بقيمة 9 مليارات جنيه يوفر للمجموعة سيولة جيدة تمكنها من تمويل مشروعاتها الأخرى دون الاقتراض أو تحمل مديونيات بنكية، وإبرام اتفاقيات مستقبلية مع المقاولين لتثبيت التكاليف، ما يحميها من تأثير أى موجات تضخمية على تكاليف الإنشاءات.