الثلاثاء 21 backend.Sep

عقارات

عمرو سليمان : شركات التطوير العقارى قادرة على توطين 250 مليار دولار " قابلة للزيادة " فى شرايين اقتصادنا الوطنى


image

كشف المهندس عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة شركة "ماونتن فيو"، إن شركات التطوير العقارى قادرة على توطين 250 مليار دولار " قابلة للزيادة " فورا فى الاقتصاد المصرى عبر تصدير العقار فى حال وضع قانون الجنسية واقامة الاجانب على سكة التنفيذ .

شراكة الدولة والقطاع الخاص إيجابية للطرفين .. والمال العام يحقق عوائد مالية معتبرة ويجنى ثمار المشروع بحصص عينية 

مبيعات المطورين تجاوزت الـ 100 مليار جنيه فى 2020 رغماً عن كورونا .. وصناعتنا تشغل 20 % من حجم الاقتصاد

عوائد العقار هى الأعلى بين كل الأوعية الاستثمارية لكنها تحتاج لسنوات حتى تنضج

المافسة على اشدها بين الشركات .. والعميل هو المستفيد بخيارات أكثر وجودة أعلى وسعراً أفضل 

استقصينا آلاف المواطنيين لمعرفة ما يسعدهم فى ICITY ..واستبدلنا " أو" بـ " و " لنصل الى WOW

واوضج سليمان لبرنامج الحكاية الذى يقدمه الاعلامى عمرو اديب على فضائية MBC مصر أن شركات التطوير العقارى مؤهلة لتحقيق فوائد مالية ونقدية بالمليارات لإقتصادنا فى حال صدور اللائحة التنفيذىة لقانون الجنسية وإقامة الأجانب مشيرا الى أن مصر تستضيف 10 ملايين أجنبى وهو ما يعنى أن إستقطاب مليون واحد " فقط " من هؤلاء سيدر ربع تريليون دولار " على الأقل " .

وقدر سليمان مبيعات السوق العقارى خلال العام الماضى بما يتجاوز 100 مليار جنيه رغما عن كورونا وذلك بفضل حسن إدارة الدولة لهذه الأزمة الصحية معتبراً أن صناعة العقار توازى 20 % من حجم الإقتصاد المصرى وهو الأمر الذى يبدو مقبولا فى ظل خطط الدولة التنموية لزيادة رقعة المساحة الجغرافية التى نعيش عليها من 7 الى 12 % .

وأعتبر أن السوق العقارى يحقق عوائد استثمارية أعلى من اى وعاء استثمارى آخر لكن على مدى زمنى أطول نسبيا يمتد لسنوات مشيرا الى أن ارتفاع مستوى المنافسة يصب فى صالح المستهلك لأنه سيحصل على جودة أعلى وخيارات أكثر وأسعار أفضل مشددا فى ذات الوقت على أن السوق قادر على إصلاح نفسه بنفسه .

وأثنى سليمان كثيراً على مشاركة القطاع الخاص للدولة فى مشاريع إسكانية على أساس أن هذه الشراكة تبدو إيجابية للطرفين وتعطى دائما منتج مختلف ومميز كما أنها تحقق مقولة " It's a win-win " فالدولة تحقق استفادة مالية تبلغ 28 % من حجم المبيعات إضافة الى حصة عينية من الوحدات تبلغ 12 % وهو ما يضمن لها جنى الثمار من تطوير المشروع  وهو مالا يحققه أسلوب بيع الأراضى .

وعلى صعيد مشاريع الشركة بدا عمرر سليمان راضياً جداً عن وصف الإعلامى عمرو أديب لمشروع I-CITY  بأنه ليس مجرد مبانى ولكنه معانى معتبراً أن رسالة الشركة تقوم على مبدأ " إعمار الأرض وإسعاد من حولنا " مشدداً على أن المشروع يحقق السعادة المتجددة عبر علم النفس الإيجابى من خلال الشراكة مع شركاء عالميين .

وكشف سليمان عن أن مشروع ICITY يتسهدف توطين السعادة للرجل والمرأة والطفل وهو ما أستدعى من الشركة أجراء بحوث مستفيضة للآلاف لرصد ما يكون مبعث سعادتهم فى المشروع حيث رصدنا أن الرجل يستهدف الحرية والمرأة تبحث عن الأمن والأمان مضيفاً بقوله هكذا جاءت الإجابات محصورة بين خيارين وفق حرف " أو " قبل ان يستدرك أن فريق العمل أٍستبدل " أو " بـحرف عبقرى آخر هو  " و " ليحقق جميع الخيارات التى تم رصدها ليصل الى " WOW " .. "رائع "

وكان برنامج الحكاية استعرض قبل اللقاء تقريراً مطولاً عن مبنى شركة ماونتن فيو وما يحققه عبر تفاصيله المعمارية والهندسية والقيمية من سعادة لموظف الشركة بما يضمن أن يحقق الموظف " السعيد " السعادة للعميل على قاعدة " فاقد الشىء لا يعطيه " .

وأوضح رئيس مجلس ادارة ماونتن فيو أن مبنى الشركة يعكس من الخارج قيم الخير والسعادة والنجاح على اساس ان اللون الابيض الذى يزين المبنى من الخارج يرمز للخير كما ترمز توزيعة الإضاءة والنباتات للسعادة فى الوقت الذى تشير فيه كتلة الزجاج للنجاح كما أن كل غرفة صممت لتحكى قصة مشروع بنته الشركة وكذلك تعكس القيم التى تتسلح بها الشركة كالنزاهة والشفافية والتقدير والترفيه والإبتكار والنجاح كما أن صور موظفى الشركة مرسومة على حوائط الشركة ضمن على حروف كلمة السعادة فى دلالة رمزية الى الإعتزاز والتقدير بكل فريق العمل .