السبت 20 ابريل

عقارات

إعمار العقارية تدشن مشروعات سكنية متكاملة وفندقية في مصر خلال 2021


إعمار مصر

تعتزم شركة إعمار العقارية توسعة أنشطتها في السوق المصرية بتدشين عدد من المشروعات الجديدة خلال 2021، حيث أعلنت الشركة خلال مؤتمر صحفي اليوم، عن اسناد عقود مقاولات بقيمة 2.3 مليار جنيه لشركتي حسن علام للمقاولات، وأوراسكوم للإنشاءات، لتنفيذ أعمال فندقين جديدين بمنطقة مراسي سيدى عبد الرحمن بالساحل الشمالي، ضمن خطة لتنفيذ تسعة فنادق بالمنطقة.

وقال محمد العبار، مؤسس المجموعة، في تصريحات صحفية، أن شركته تعتزم البدء في تطوير مشروعا على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي بمساحة 120 فدان، تحتم مسمى " كايرو جيت" وأنها قد انتهت من المخطط العام للمشروع وخلال فترة قريبة سيتم الإفصاح عن شركات المقاولات المنفذة للمشروع الذى سيتجاوز استثماراته الكلية 11 مليار جنيه.

واكد العبار، أن منطقة الساحل الشمالي من القطاعات الواعدة، وتتطلب مزيدا من الاستثمارات لتنفيذ مشروعات تستوعب حركة السياحة الداخلية الوافدة لتلك المنطقة خاصة خلال أشهر الصيف.

ووفقا للعبار، ارتفعت حجم استثمارات إعمار العقارية في السوق المصرية مؤخرا لتصل إلى 200 مليار جنيه.

 وأعلنت إعمار مصر، اليوم الأحد، توقيع ملحق برتوكول تعاون مع صندوق تحيا مصر المبرم في سبتمبر الماضي، لتنفيذ مخطط التنمية المستدامة لقرية سيدي عبد الرحمن بمحافظة مطروح، ورفع مؤشر جودة الحياة لسكان القرية، بتكلفة 60 مليون جنيه إضافية لقيمة البرتوكول الموقع في سبتمبر الماضي لتصبح التكلفة الإجمالية لمشروعات التنمية المستدامة بالقرية 110 ملايين جنيه توفرها شركة إعمار مصر.

كما تم التوقيع على بروتوكول تعاون مع الصندوق لتوفير لقاح فيروس كورونا للفئات الأكثر احتياجًا من خلال مساهمة شركة إعمار مصر بمبلغ 30 مليون جنيه.