الجمعة 26 ابريل

أخبار عامة

القطاع الخاص يتولى تشغيل وإدارة محطة الركاب البحرية بالسخنة


الهيئة الاقتصادية لقناة السويس

ذكرت الهيئة الاقتصادية لقناة السويس أن القطاع الخاص هو من سيتولى تشغيل وإدارة محطة الركاب البحرية الجديدة بميناء السخنة، والتي سيتم إنشاؤها في إطار مخطط تطوير الميناء.

وأشارت الهيئة إلى أن إنشاء المحطة يأتي استجابة للاهتمام الملحوظ من جانب الخطوط الملاحية العالمية العاملة فى نشاط السياحة.

وأعلنت الهيئة خلال مشاركتها في مؤتمر عن سياحة اليخوت بمدينة العلمين عن إجراء مفاوضات مع أكبر الشركات العالمية لتشغيل هذه المحطة، على غرار ما تم فى ميناء غرب بورسعيد.

كما أشارت إلى إجراء تطويرات فى 18 كيلومترًا بميناء السخنة، تشمل إنشاء أربعة أحواض وأرصفة جديدة بعمق 18 مترًا، وساحات تداول على مساحة 9.6 مليون متر، إضافة إلى مناطق تجارية ولوجيستية بإجمالى 5.3 كيلومتر مربع، تخدمها شبكة من خطوط السكك الحديدية بطول 33 كيلومترًا متصلة بالقطار الكهربائى السريع "السخنة – مرسى مطروح".

كما نوهت إلى الجهود المبذولة حاليا لتطوير ميناء العريش أيضا ضمن اهتمام الدولة المصرية بتنمية منطقة شمال سيناء.

جدير بالذكر أن مصر كانت قد أطلقت في سبتمبر الماضي منصة خاصة لخدمة سياحة اليخوت، لتقديم عدة تسهيلات فى هذا المجال، من بينها إمكانية الحصول على تأشيرة الدخول إلى مصر إلكترونيًا فى أقل وقت ممكن، عبر الربط بين المنصة الإلكترونية ومنظومة وزارة الداخلية الجوازات والهجرة والجنسية، وإمكانية الدخول على منظومة قناة السويس لإنهاء إجراءات العبور، وكذلك توفير زمن إنهاء إجراءات الوصول والمغادرة لليخوت السياحية الأجنبية من 15 ساعة يوما إلى 6 و4 ساعات فقط.