الجمعة 26 ابريل

أخبار عامة

50 شركة صناعية مصرية تشارك في معرض بسلطنة عمان


جمعية رجال الأعمال المصريين العمانيين

تنظم جمعية رجال الأعمال المصريين العمانيين بالتعاون مع جمعية المصدرين المصريين "إكسبولينك" معرض للصناعات المحلية في سلطنة عمان خلال شهر سبتمبر المقبل ولمدة 4 أيام.

وكشف محمد محمد الجلاد، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين العمانيين ، عن أنه سيتم إقامة المعرض في محافظتي صلالة ومسقط، وسيضم شركات عمانية ومصرية. 

وأضاف الجلاد: سيشمل المعرض مشاركة رواد الأعمال في قطاعات متعددة مثل الصحة والطبية والأعلاف والملابس والأثاث والصناعات الغذائية. 

وأشار إلى أنه سيقتصر دور "إكسبولينك" على دعوة الشركات المصرية الراغبة في المشاركة، في حين ستدعو الجمعية الشركات العمانية الممثلة، ومن المتوقع أن تشارك نحو 50 شركة مصرية و10 كبرى عمانية أعضاء بالغرفة التجارية العمانية في المعرض.

وأوضح الجلاد، أن جمعية رجال الأعمال المصريين العمانيين تهدف إلى تعزيز التبادل التجاري والاستثمار بين البلدين. 

ولفت إلى أن الجمعية تسعى إلى زيادة حصة المنتجات المصرية في السوق العماني إلى 30٪ خلال 3 سنوات قادمة، كما تسعى للتوسع في الأسواق الخليجية وشرق آسيا.

ويعد التبادل التجاري بين مصر وعمان مهمًا جدًا، حيث بلغت قيمته 586.2 مليون دولار في العام الماضي، وتشير الإحصائيات إلى أن الصادرات المصرية إلى عمان بلغت 136.3 مليون دولار.

ويعتبر التعاون الاستثماري بين البلدين قويًا أيضًا، حيث تعتبر سلطنة عمان المرتبة 45 بقائمة الدول الأجنبية المستثمرة في مصر بإجمالي رؤوس أموال مصدر 170 مليون دولار، وتشمل الاستثمارات قطاعات متنوعة مثل الصناعة والسياحة والإنشاءات.

وجاء تأسيس جمعية رجال الأعمال المصريين العمانيين كخطوة هامة لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، حيث توفر المنصة المناسبة للتواصل والتعاون بين رجال الأعمال والمستثمرين في كلا البلدين، وتساعد على تذليل الصعوبات والعقبات التي يواجهها المستثمرون ورجال الأعمال في كلا البلدين.

ومن خلال تنظيم هذا المعرض، تهدف الجمعية إلى تعزيز التعاون والتواصل بين الشركات المصرية والعمانية وتسليط الضوء على الفرص التجارية والاستثمارية المتاحة في كلا البلدين، وبالتالي زيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري بينهما، مما يسهم في تعزيز التضامن العربي وتوحيد الصف في ظل الأزمات العالمية