السبت 20 ابريل

أخبار عامة

اليابان تعتزم توسيع نطاق تجارتها في مصر


اليابان

حث رئيس الوزراء الياباني فوميو ميشيدا الشركات اليابانية على توسيع نطاق عملها في مصر.

جاء ذلك خلال مشاركته في اجتماع منتدى الأعمال المصري – الياباني مساء الأحد قبيل ختام زيارته لمصر، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، بالإضافة إلى ممثلي المؤسسات المنظمة للمنتدى مثل مجلس الأعمال الياباني – المصري (JEBC)، ومجلس الأعمال المصري – الياباني (EJBC)، وجمعية الأعمال اليابانية (JBA)، وهيئة التجارة الخارجية اليابانية "جيترو" وغيرهم.

وفي كلمته، أكد رئيس الوزراء الياباني أهمية مصر كقوة كبرى إقليمية تقع عند التقاء آسيا وإفريقيا وأوروبا، وتهيمن على قناة السويس. وأعرب عن نية الحكومة اليابانية دعم التوسع التجاري للشركات اليابانية في مصر بشكل فعالٍ، ومن ثم منها إلى إفريقيا، كما عبر عن أمله في أن تؤدي جهود القطاعين العام والخاص في اليابان إلى تنمية مصر، وبالتالي إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين. 

كما ألقى مدبولي كلمة قدم فيها شرحا حول نقاط الجذب التي تتمتع بها مصر كوجهة استثمارية والجهود المبذولة لتحسين بيئة الأعمال، كما أعرب فيها عن أمله في المزيد من الاستثمارات من اليابان.

وقدم حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، عرضًا تقديمي حول مناخ الأعمال والاستثمار في مصر.