الخميس 25 ابريل

أخبار عامة

أشهر شركة فساتين زفاف في أمريكا تلغى 9000 وظيفة وتسرح العاملين


ديفيدز برايدال

ذكرت شبكة "سي إن إن" أن شركة التجزئة "ديفيدز برايدال"، وهي أحد أشهر بائعي فساتين الزفاف في الولايات المتحدة، قدمت إخطارًا إلى وزارة العمل في ولاية بنسلفانيا بتسريح آلاف العمال في جميع أنحاء البلاد.

وأفاد الإخطار أن الشركة ألغت نحو 9236 وظيفة في جميع أنحاء الولايات المتحدة، ومن المقرر بدء عمليات التسريح في ولاية بنسلفانيا في 14 أبريل واستمرارها حتى 11 أغسطس، مما سيؤثر على 15 متجرًا في تسع مقاطعات في الولاية. 

ولم يذكر الإخطار ما إذا كان سيتم إعادة تدريب العمال أو عدد المتاجر التي ستتأثر في ولايات أخرى. وأشارت صحيفة "وول ستريت جورنال" إلى أن شركة التجزئة في كونشوهوكين بولاية بنسلفانيا توظف أكثر من 11 ألف عامل. 

وأوضحت "ديفيدز برايدال" أن الشركة تقيم خياراتها الاستراتيجية وأن عملية البيع جارية، وأن جميع متاجرها ما زالت مفتوحة في الوقت الراهن.

من جهته أشار نيل سوندرز، العضو المنتدب في "جلوبال داتا ريتيل"، إلى أن حجم عمليات التسريح التي أعلنت عنها شركة "ديفيدز برايدال" تشير إلى الأزمة التي تعاني منها الشركة، وتؤكد على إجراءات الإعادة الهيكلية الكبيرة التي تتم خلف الكواليس، وذلك بهدف الحفاظ على السيولة، ومضى قائلاً إن الشركة تستعد إما للإفلاس أو للبيع. 

وأضاف سوندرز أنه من المتوقع أن تقوم الشركة بإغلاق المزيد من المتاجر كجزء من خطتها الإعادة الهيكلية، موضحاً أن العمل في شكله الحالي لا يجدي نفعاً وأن الأمل هو أن يكون الكيان الأصغر أكثر قابلية للاستمرار من الناحية المالية.

تأتي هذه الخطوة مع تزايد المشاكل التي يواجهها "ديفيدز برايدال"، حيث يُقال إنها قدمت طلب إفلاس للمرة الثانية خلال خمس سنوات، وفقًا لصحيفة "نيويورك تايمز" التي نقلت عن مصادر مطلعة على الأمر. وأشارت الصحيفة إلى أن الشركة قد تستكشف عملية البيع كجزء من خطتها لإعادة الهيكلة.