السبت 20 ابريل

أخبار عامة

أسامة ربيع: اهتمام كبير بتحديث أسطول قناة السويس البحري


الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس أن القناة تولي اهتماما كبيرا بتطوير وتحديث أسطولها البحري، كأحد الأهداف الرئيسية، ضمن خطتها الطموحة للارتقاء بمستوى الخدمات البحرية المقدمة للسفن العابرة، وتوطين الصناعات البحرية من خلال برنامج متكامل يتضمن بناء ٢٢ قاطرة.

وأشار ربيع إلى أنه تم الانتهاء بالفعل من بناء أربع قاطرات في ترسانة بورسعيد بحرية، بقوة شد ٧٠ طن، بالإضافة إلى بناء ٦ قاطرات ضمن التعاقد مع شركة "جوانزوا" الصينية، وبناء عشر قاطرات قوة شد ٨٥ طنا.

وأوضح خلال احتفالية ترسانة بورسعيد برفع العلم المصري على القاطرة "أمين زيد"، أحدث قاطرات الأسطول ضمن الاستراتيجية الطموحة لتحديث وتطوير الأسطول البحري للهيئة، إنه سيتم خلال الفترة المقبلة التعاقد على بناء قاطرتين إنقاذ بقوة شد من 180 طنا إلى مائتي طن.

وقال رئيس هيئة قناة السويس إن استراتيجية تطوير الأسطول البحري تتم بالتوازي مع استراتيجية تطوير المجرى الملاحى للقناة، حيث تعكف الهيئة حاليا على استكمال أعمال تنفيذ مشروع تطوير القطاع الجنوبي بشقيه، بنسبة إنجاز بلغت 46.6% في مشروع ازدواج القناة بمنطقة البحيرات المرة الصغرى، ونسبة 81% لمشروع توسعة وتعميق القطاع الجنوبي.

وأوضح ربيع أن مذكرة التفاهم بين هيئة قناة السويس والشركة الوطنية للنقل البحري السعودية، غير ملزمة مؤقتا، وفي إطار التعاون المشترك، حتي الانتهاء من دراسات الجدوى.