الثلاثاء 05 ديسمبر

أخبار عامة

بعد توقف 10 أيام.. استئناف حركة تصدير الحاصلات الزراعية بميناء سفاجا


بعد توقف 10 أيام.. استئناف حركة تصدير الحاصلات الزراعية بميناء سفاجا

بعد توقف استمر لـ 10 أيام متتالية استئناف ميناء سفاجا حركة تصدير الحاصلات الزراعية المصرية ، وأكد المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، على وجود انفراجة نسبية في أزمة تكدس الحاصلات الزراعية في ميناء سفاجا ، بسبب توقف نحو ٤ عبارات من أصل 6 بالميناء.

من جانبه قال فهمي جليلة عضو المجلس التصديري للحاصلات الزراعية،  إن  العبارة «دليلة»، تحركت يوم  الثلاثاء، إلى جانب العبارتين الأخريين اللتين تنقلان الحاصلات الزراعية.

وأشار عضو المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، إلى أن أزمة توقف العبارات عن العمل في ميناء سفاجا منذ الأحد قبل الماضي، أسفرت عن تكدس 900 حاوية تحمل الصادارات الزراعية، بما يجعل  حوالي 25200 طن من هذه الصادرات معرضة للتلف بشكل يضر الاقتصاد المصريإلى حد ليس بهين.

ودعا فهمي، لسرعة حل هذه الأزمة وإنهاء التكدس داخل الميناء قبل فساد السلع، عن طريق سرعة تشغيل العبارات المتبقية ، أو استجلاب عبارات من خطوط أخرى.

 جاء ذلك بعد تواصل عدد من مصدري الحاصلات الزراعية مع المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، والنائب هشام الحصري،رئيس اللجنة الزراعية في مجلس النواب، وعدد من القائمين على التصدير في مصر، لحل هذه الأزمة التي بدأت قبل 10 أيام وأسفرت عن تأخر حركة الصادرات الزراعية المصرية، وتكدسها في الميناء، ما أدى إلى تقليل أعمارها وقرب تلفها قبل مغادرةميناء سفاجا إلى الدول المستوردة.