الجمعة 26 ابريل

أخبار عامة

ميناء الأسكندرية يقر تعديلات على رسوم انتظار السيارات


ميناء الأسكندرية

أعلنت هيئة ميناء الإسكندرية عن إجراء تعديلات على رسوم انتظار السيارات بالجراج الاستثماري أو تخزينها.

وشملت التعديلات التي أقرتها الهيئة على شركات الشحن والتفريغ والملاحة زيادة رسوم انتظار السيارات للعاملين في الميناء لتصبح خمس جنيهات يوميا وبحد أقصى ثمان ساعات على أن تكون رسوم المبيت 15 جنيه يوميا على أن تكون رسوم الانتظار الشهرية لمرة واحدة تساوي ثلاثين جنيها بدلا من عشرين جنيها لأقل من ثمان ساعات يوميا أو مائتي جنيه شهريا حال تجاوزها ثمان ساعات يوميا.

وتعد هذه الزيادة هي الأولى منذ عام 2020 وفقا للهيئة التي أشارت أيضا إلى أن الرسوم المقررة على انتظار سيارات المترددين على الميناء ستصبح عشرين جنيها يوميا بدلا من خمسة جنيهات وثلاثين جنيها في حال المبيت لأكثر من ثمان ساعات يوميا بدلا من عشرين جنيها وثلاثمائة جنيه شهريا بحد أقصى ثمان ساعات يوميا بدلا من مائة وعشرين جنيها على أن تصبح رسوم المبيت الشهري لأكثر من ثمان ساعات يوميا ستمائة جنيه بدلا من أربعمائة جنيه.

وأكدت الهيئة أن رسوم تخزين السيارات في الجراج متعدد الطوابق فلم تشهد أي تعديل بينما يتم تحصيل ثلاثين جنيه يوميا على السيارات الزيرو خلال الأسبوع الأول ثم 35 جنيها خلال الأسبوع الثاني والثالث والرابع وتحصيل خمسين جنيها رسوم حراسة خلال الأسبوع الأول.

وتصل السعة التخزينية للجراج 3500 سيارة وقادر على استيعاب مائة وستين ألف سيارة سنويا بينما تصل تكلفته حوالي 407 مليون جنيه ويقام على مساحة 15 ألف متر مربع.