الجمعة 26 ابريل

أخبار عامة

وزير خارجية كينيا في القاهرة: أدعو الشركات المصرية للعمل في كينيا .. ولدينا ما تحتاجونه من شاي وقهوة ولحوم


مصر و كينيا

دعا وزير الخارجية الكيني ألفريد موتوا الشركات المصرية إلى الاستثمار في مشروعات البنية الأساسية في بلاده، نظرا لما تتمتع بها هذه الشركات من خبرات كبيرة في مجالات متنوعة.

وقال الوزير الكيني في مؤتمر صحفي جمعه مع وزير الخارجية سامح شكري في القاهرة يوم الخميس إن بلاده أيضا بها كل ما تحتاجه السوق المصرية من منتجات أساسية كالشاي والقهوة، وكذلك اللحوم.

وأعرب الوزير عن أمله في أن يزداد التقارب بين شعبي البلدين عبر إنشاء خط طيران مباشر بين القاهرة ونيروبي، أو عبر السكك الحديدية.

ومن جانبه، شدد شكري على أهمية التكامل بين دول القارة الإفريقية من أجل تحقيق التنمية، موضحا أهمية تعزيز العلاقات بين دول إفريقيا، وأضاف أن المباحثات أكدت عمق العلاقات بين مصر وكينيا وضرورة تدعيمها، ومشيرا إلى أن الوقت الحالي يمثل حقبة جديدة من العلاقات الوثيقة والأخوية التي تربط بين مصر وكينيا، وكذلك بين الشعبين المصري والكيني.

وقال شكري إنه اتفق مع نظيره الكيني على عقد لجنة مشتركة في وقت قريب لبلورة التعاون بين البلدين في كل المجالات، سواء بالاستفادة من الاستمرار على اعتماد مصر على الشاي الكيني، خاصة وأن مصر هي ثاني أكبر مستورد للشاي من كينيا، وكذلك القهوة، ومنتجات الثروة الحيوانية، وفي المقابل، توجد حاجة كينية إلى زيادة الصادرات المصرية إليها مثل السماد والأجهزة المنزلية.