الجمعة 26 ابريل

أخبار عامة

الإتحاد العربى للأسمدة يختار قطر لتنظيم مؤتمره المقبل


الإتحاد العربى للأسمدة

أثنى الكيميائي سعد أبو المعاطي الأمين العام للاتحاد العربي للأسمدة، على مشاركة عددا كبيرا من كبريات الشركات الرائدة في قطاع الأسمدة شاركت في المؤتمر الدولي التاسع والعشرين للأسمدة الذي نظمه الاتحاد العربي للأسمدة في القاهرة من 30 دولة.

وأوضح أبو المعاطي أنه تم اختيار قطر لاستضافة المؤتمر الفني الدولي للأسمدة في أكتوبر المقبل. كما سيناقش المؤتمر المقبل الأمونيا الخضراء والزرقاء وأعمال الصيانة والإصلاح الإداري والهيكلي لافتا الى أنه تم عقد اتفاق مع جامعة الملك محمد السادس المغربية واتحاد الأسمدة لتنفيذ برامج دعم أكاديمي للشركات

وأشار أبو المعاطي إلى أن منتجي الأسمدة تأثروا بجائحة كورونا ونقص وارتفاع الطاقة والأزمة الاقتصادية والحرب الروسية الأوكرانية، كما أن هذه الشركات قامت بتحويل هذه المحن إلى منح.

وأشار إلى أنه سيتم مناقشة دور قطاع الأسمدة في التحديات الغذائية وخفض انبعاثات الكربون وإنتاج الأمونيا والهيدروجين الأخضر والمغذيات الخاصة معتبراً أن هذه الشركات قامت بجهود كبيرة لتحقيق فرص جادة لتقليص الفجوة الغذائية.

وأضاف أنه سيتم أيضا مناقشة سياسات العرض والطلب وأسواق الغاز وتنمية وتطوير الأسمدة وذلك في تكيف التعاون وإبراز الدور الريادي للقطاع لتحقيق الأمن الغذاء والمساهمة في دعم منظومة الغذائية العالمي من أجل القضاء على الجوع.

وكشف أن مؤتمر الاتحاد العربي للأسمدة تشارك فيه 100 شركة، كما وضعت الأمانة العامة للاتحاد لتحقيق الأهداف خلال الفترة المقبلة، كما يوجد تعاون وثيق بين الاتحاد والأعضاء لتحقيق مزيد من الريادة عبر اللجان المختلفة الموجودة في الاتحاد.