الثلاثاء 23 ابريل

أخبار عامة

13 شركة مصرية للملابس الجاهزة تشارك فى فعاليات معرض ماجيك شو في أمريكا


معرض ماجيك شو في أمريكا

أفادت ماري لويس رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة بمشاركة وفد يضم 13 شركة مصرية في معرض الماجيك شو في لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية مؤكدة على حرص المجلس على التواجد في المعارض الدولية المؤثرة، وذلك في إطار رؤية المجلس التصديري للنهوض بالصادرات وتحقيق معدلات زيادة سنوية تتراوح بين 20 الى% .

وأشارت ماري في تصريحات صحفية الى أن أمريكا تتصدر الدول المستقبِلة للمنتجات المصرية بقطاع الملابس بقيمته 1.3 مليار دولار خلال 2022، مقابل 1.1 مليار دولار فى 2021 بنسبة ارتفاع 11تبلغ %، وهو الأمر الذى يجعل السوق الأمريكية هي الأكبر والأضخم لاستقبال المنتجات المختلفة بقطاع صناعة الملابس الجاهزة المصرية.

ولفتت إلى وجود محاولات لفتح أسواق جديدة من خلال التعاون مع مكاتب التمثيل التجاري في كل الدول القريبة لزيادة حجم الصادرات، وذلك في ظل استمرار تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية التي أثّرت سلبًا على حركة التجارة العالمية.

وأكدت ماري أن المجلس سيواصل جهوده خلال عام 2023 لزيادة الصادرات المصرية مدعوماً بما حققته هذه الصادرات من مستويات غير مسبوقة خلال العام الماضى بقيمة 2.5 مليار دولار، محققة ارتفاعًا بنسبة 22%، وهو ما أعتبرته مسئولية كبرى لمواصلة تحقيق طفرة تصديرية، خلال هذا العام.

وأكدت رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة أن معرض “الماجيك شو” الذي يقام في لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة من 13 إلى 15 فبراير يشهد مشاركة مصرية بجناح يضم 13 شركة من قطاع الملابس، ومن المقرر عقد اجتماعات ثنائية مع مشترين أجانب لتوفير الفرص التصديرية.