الخميس 25 ابريل

أخبار عامة

الرئيس السيسي: مستعدون لطرح كل شركات جهاز الخدمة الوطنية للشراكة مع القطاع


الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية منفتح تماما ومستعد للشراكة مع القطاع الخاص.

وشدد الرئيس في كلمته اليوم، خلال زيارته لمدينة السادات، علي أن الدولة بكل مؤسساتها وشركاتها التابعة جاهزة تماما للشراكة أيضا مع القطاع الخاص، مضيفا أن هذا الامر متاح لكل المستثمرين اللذين لديهم الرغبة في الدخول في شراكة مع الدولة المصرية.

وأشار الرئيس أن الطروحات التي أعلنت عنها الحكومة أمس تضمنت شركتين تابعتين لجهاز الخدمة الوطنية، متابعا" مستعدين لطرح كل الشركات المماثلة للشراكة مع القطاع الخاص".

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، إلى مقر مدينة الصناعات الغذائية "سايلو فودز" بمدينة السادات بمحافظة المنوفية؛ لافتتاح المرحلة الثانية من "سايلو فودز"، حيث كان في استقباله رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة

وتناول الرئيس في حديثه مشكلات الغذاء مطمئنا كل المصريين بتوافر مخزون استراتيجي من كافة السلع والاحتياجات الأساسية، كما تناول خطة الدولة لزيادة زراعات المحاصيل الزيتية بهدف توافر المنتج بسعر مناسب وتقليل الاستيراد قائلا " "بنستورد 2.5 مليون طن زيت وده اكتر من 90 % من احتياجاتنا وشغالين في خطة لزراعة 52 ألف فدان فول صويا.. والعام القادم 500 ألف فدان فول صويا لزيادة حجم إنتاج الزيت من فول الصويا.. وعلشان الفلاح المصري يستفيد بدل ما بنشرتيه من بره".

وتُعد "سايلو فودز" للصناعات الغذائية، التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، المدينة الصناعية الغذائية الأولى والوحيدة في الشرق الأوسط من حيث كونها الأكثر تكاملا والأفضل تجهيزا، حيث تهدف لتقديم مجموعة واسعة من المنتجات الغذائية بجودة ومعايير مرتفعة.

من ناحيته قال وليد حسين أبو المجد مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، أن الجهاز استطاع أن يسدد نحو 14 مليار جنيه مستحقات للدولة عن 2022، توزعت ما بين  6 مليارات مستحقات للكهرباء، و3 مليارات للغاز، و4.5 مليار مستحقات ضريبية، و230 مليون جنيه تأمينات اجتماعية للعمالة المدنية والباقي مستحقات للمياه.