الأربعاء 24 ابريل

أخبار عامة

"ذا بورد كونسالتينج للاستشارات": أكبر خمس شركات عقارية في مصر تحقق نموا في المبيعات رغم الصعوبات


ذا بورد كونسالتينج للاستشارات

نجحت أكبر خمس شركات للتطوير العقاري في مصر في تحقيق نمو في مبيعاتها خلال عام 2022، وفقا لما ذكرته شركة "ذا بورد كونسالتينج للاستشارات".

جاء ذلك على الرغم من استمرار التحديات العالمية التي أثرت سلبا على الاقتصاد العالمي، وأدت إلى صعوبات في هذا القطاع، بسبب ارتفاع تكاليف البناء، وضعف القدرة الشرائية للمواطنين.

وبلغ حجم مبيعات الشركات الخمس 143 مليار جنيه خلال تلك الفترة، بفضل طرح مراحل جديدة من مشروعاتها القائمة، والإعلان عن مشروعات كبرى في المدن الجديدة، خاصة الساحل الشمالي.  

ووفقا للمصدر نفسه، فقد جاءت قائمة أكبر خمس شركات تطوير عقاري من حيث المبيعات، على النحو التالي:

مجموعة طلعت مصطفى القابضة، التي بلغت مبيعاتها 33.2 مليار جنيه خلال عام 2022، وهي أكبر مبيعات في تاريخ المجموعة، بنسبة نمو 4% عن عام 2021.

وشركة "إعمار مصر للتنمية"، حيث 

حافظ مشروع "سول" بالساحل الشمالي على ترتيب الشركة ضمن قائمة كبار المطورين، لتحقق 33 مليار جنيه خلال عام 2022، بنسبة نمو بلغت 43%.

وشركة "ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقاري"، التي  

تغلبت على الشركتين السابقتين من حيث نسبة نمو المبيعات في عام 2022، وبلغت 56%، لتقترب من 31 مليار جنيه. وشركة "بالم هيلز للتعمير"، التي ارتفعت مبيعاتها 47% لتصل إلى 25 مليار جنيه عام 2022 بفضل مشروعي "باديا" و"بالم هيلز" القاهرة الجديدة، واللذان حققا مبيعات ضخمة في العام الماضي، إضافة إلى مرحلة جديدة من مشروع هاسيندا ويست بالساحل الشمالي.


وشركة "السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار - سوديك"، التي حققت أعلى نسبة نمو في المبيعات بين أكبر خمس شركات عقارية، بلغت 78%، لتصل إلى 20.8 مليار جنيه خلال عام 2022.