الأربعاء 24 ابريل

أخبار عامة

خبراء: الإفراج عن البضائع بالجمارك يدعم استقرار الأسعار خلال شهر رمضان


البنك المركزي المصري

أكد عدد من المستوردين وخبراء الاقتصاد أن الخطة التي تتبعها الحكومة بالتعاون مع البنك المركزي المصري في تدبير العملة والغفراج عن البضائع المتراكمة بالموانئ ساهم في توفير مخزون للمصانع يكفي لمدة شهرين كما أنه يضمن توافر السلع الغذائية خلال شهر رمضان المبارك بأسعار هادئة نسبيا – على حد وصفهم.

من جانبه قال متى بشاي عضو شعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن كثيراً من مدخلات الإنتاج الخاصة بالمصانع تم الإفراج الجمركي عنها، وهذا نتيجة اهتمام الحكومة بشكل كبير بتوفير السلع الغذائية خاصة مع اقتراب شهر رمضان، وبفضل تلك الإفراجات الجمركية المتتالية، ستستمر عجلة الإنتاج بالمصانع وسيترتب على ذلك توفر السلع بالأسواق وحدوث هدوء نسبي في الأسعار قريباً.

وأضاف علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية أن عملية الإفراج الجمركي تسير بشكل مُنتظم - نحو مليار ونصف أسبوعياً أي 6 مليارات شهرياً.

وأكد أن البنوك تواصل تدبير العملة، التي توفرت من خلال الاستثمارات التي دخلت الدولة المصرية مؤخراً التي وصلت قيمتها إلى نحو مليار دولار وفق بيان البنك المركزي، وأيضاً تحقيق أعلى رقم للصادرات سواء كانت "سلعية أو بترولية".