الأربعاء 08 فبراير

أخبار عامة

أسعار حديد التسليح تواصل الارتفاع رغم انخفاض الطلب


image

قرر مصنع حديد المصريين برفع أسعار طن الحديد نحو خمسمائة جنيه في الطن الواحد ليصل سعر الطن على حوالي 27.3 ألف جنيه تسليم أرض المصنع مقابل 26.8 ألف جنيه للطن قبل الزيادة الأخيرة.

وأرجعت الشركة الزيادة الأخيرة في أسعار طن الحديد إلى ارتفاع قيمة الدولار أمام الجنيه المصري في البنوك، وأوضح محمد حنفي المدير التنفيذي لغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات إن مصنع حديد بشاي يبيع طن الحديد تسليم المصنع بقيمة 27.3 ألف جنيه لافتا إلى أن المصنع أقر زيادة بعد ارتفاع تكلفة الإنتاج مؤخرا.

ويصل حجم انتاج مصر من حديد التسليح حوالي ثمانية ملايين طن فيما يتم انتاج 4.5 مليون طن من البيليت ويتم استيراد 3.5 مليون طن بيليت لتلبية الطلب المحلي.

وتزيد أسعار طن الحديد المباع للمستهلك النهائي عن تسليم أرض المصنع بحوالي 200 أو 300 جنيه في المتوسط، وتتراوح أسعار الحديد حاليا ما بين 23.3 ألف جنيه و27.3 ألف جنيه تسليم أرض المصنع وتتباين الأسعار وفقا لجودة الإنتاج وتكلفة النقل وغيره ذلك.

وأكدت غرفة الصناعات المعدنية أن هناك حالة من الركود بسبب ارتفاع أسعار حديد التسليح حيث انخفض الطلب بشكل كبير مما دفع المنتجين لخفض الطاقة الإنتاجية.