الأربعاء 08 فبراير

أخبار عامة

السيسي يحذر مجددا من خطورة الزيادة السكانية


image

حذر الرئيس عبد الفتاح السيسي مجددا من خطورة الزيادة السكانية على جهود التنمية التي تقوم بها الدولة.

وقال السيسي خلال مشاركته في افتتاح المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة يوم الخميس إن النمو السكاني "سيأكل البلد"، وأضاف أنه لا يقول ذلك لإثارة الخوف، ولكن يوجهه باستمرار لكل مؤسسات مصر، بما فيها المؤسسات الدينية.

وأضاف أنه لا يمكن أن تسير وتيرة التنمية مهما بلغت سرعتها بنفس وتيرة الزيادة السكانية، قائلا: "ما افتكرش إن حد ها يقدر يعمل اللي احنا بنعمله".

وقال أيضا إن هذه المشروعات التي تقوم بها الدولة ليست "زيادة فلوس معنا"، ولكنها "أمور حتمية"، مشيرا إلى أننا "لابد أن نقوم بها، لأننا لو لم نفعلها، سنكوم مقصرين في الحاضر والمستقبل".

وكان الرئيس قد افتتح مدينة المنصورة الجديدة في مرحلتها الأولى، وذلك في إطار جهود الدولة لتوفير مسكن لائق وحياة عصرية للمواطنين في مختلف المحافظات.

شارك في الافتتاح أيضا كل من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، الذي قدم شرحا للرئيس حول تفاصيل العمليات الإنشائية بمدينة المنصورة الجديدة، ومميزاتها، بوصفها إحدى المدن الذكية الجديدة.

جدير بالذكر أن "المنصورة الجديدة" تتوسط محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، وتحتوي على جميع المرافق والخدمات، كما تتميز بإطلالة ساحلية فريدة على البحر المتوسط بطول نحو 15 كيلومترا.