الخميس 25 ابريل

أخبار عامة

الأمم المتحدة الإنمائي يدرس مشروعا لحماية شواطئ الدول النامية من التغيرات المناخية


برنامج الأمم المتحدة الإنمائى

يستعد برنامج الأمم المتحدة الإنمائى، لتدشين مشروع جديد لحماية شواطئ الدول النامية من التآكل والتغيرات المناخية العنيفة، وفقا لتصريحات للدكتور محمد بيومى مساعد الممثل المقيم للبرنامج في مصر، والذي أشار الي أنه يجري حاليا تحديد خطط العمل وحجم التمويلات المطلوبة والتي ستكون ضخمة وتتطلب تضافر جهود كافة الدول.

واضاف في تصريحات صحفية علي هامش مشاركته في مؤتمر المناخ بشرم الشيخ، أن الحكومة المصرية ستستفاد من هذا البرنامج في حماية شواطئ البحر المتوسط ضمن التعاون الوثيق بين البرنامج ومصر للتخفيف من أثر التقلبات المناخية على المدن.

علي صعيد متصل ، قال بيومي انه يجري حاليا تمويل تكلفة تنفيذ ثلاث محطات للطاقة الشمسية في مطار ومركز مؤتمرات شرم الشيخ وثالثة في المتحف المصري الكبير، ويشارك في تمويلها الاتحاد الأوروبي والبرنامج الإنمائي وحكومة اليابان. 

وأضاف أن محطة الطاقة الشمسية بالمتحف الكبير ستكون بالتنسيق مع وزارة الاثار ضمن برنامج تتبناه الوزارة لتعميم التجربة علي مختلف المناطق السياحية بهدف تقليل استهلاك الطاقة التقليدية. 

وتعمل الحكومة المصرية علي تنفيذ مشروعات جديدة لإضافة نحو 2700 ميجا وات من الكهرباء المنتجة من الطاقة المتجددة خلال العام المقبل للوصول بقدراتها الي نحو 10 الاف ميجا وات بنهاية العام المقبل.