السبت 20 ابريل

أخبار عامة

محافظ الإسكندرية يفتتح مشروع نفق وكباري شارع 45 بطريق الكورنيش


اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، ان اجمالي نسبة الإنجاز في مشروع نفق وكباري ش 45 بطريق الكورنيش قد بلغت 97%، وذلك خلال افتتاحه لبدء التشغيل التجريبي للمشروع.

وأوضح الشريف، ان المشروع يشتمل على نفق من شارع السادات بعرض 19 متر، عبارة عن 3 حارات للدخول و 3 حارات للخروج بطول 150 متر تقريباً مفتوح من الأعلى، ويستمر النفق أسفل طريق الجيش بعرض 3 حارات دخول 3 حارات خروج بطول 60 متر بارتفاع 6 متر وبعرض 25 متر يشمل نفق يمين ونفق يسار للمشاة بعرض 2.5 متر وارتفاع صافي 2.5 متر.

وينتهي النفق من جهة البحر بالدوران ناحية اليسار، بعدد (2) كوبري عبارة عن حارات للخروج 3 حارات للدخول لكل منهما ويتم انفصالهم عن بعض وذلك بطول 200 متر تقريباً لمطلع الخروج من النفق وطـول 130 متر تقريباً لمنزل الدخول إلى النفق، بالإضافة إلي ممشى (كوبرى) على طريق الكورنيش موازي للبحر والكباري بطول 250 متر تقريباً وعرض 6 متر وارتفاع من 5 متر إلى 8 متر عن سطح البحر.

ويوجد مدخلين لنفق المشاة الواحد، مدخل قبلي على رصيف العمارات بالإضافة إلى مدخل من أعلى النفق مباشرة على شارع السادات، وذلك للوصول بهما إلى الجهة المقابلة من البحر إما الصعود للممشى على رصيف الكورنيش البحري أو النزول إلى الشاطئ بأطوال 140 متر لأنفاق المشاة بجميع الاتجاهات.

فيما تم توسعة الطريق من 6 حارات إلى 10 حارات بعرض 35 مترا، بالإضافة لرصيفين مشاه على الجانبين بطول حوالي 600 متر تقريباً، ومن ضمن المشروعات التكميلية المستهدفة زيادة عدد حارات الكورنيش من 6 حارات إلى 10 حارات من المنتزه حتى فندق المحروسة بطول 4.4 كم (بخلاف منطقة نفق وكباري السادات بطول 600 متر).