الجمعة 19 ابريل

أخبار عامة

هيئة ميناء دمياط تطرح ساحات جديدة بحق الانتفاع لشركات الملاحة


هيئة ميناء دمياط

أعلنت هيئة ميناء دمياط عن طرح عدد من الساحات لشركات الشحن والتفريغ والملاحة بهدف زيادة الطاقة الاستيعابية خلال الفترة المقبلة، بهدف تخزين البضائع ” صديقة البيئة ” .

وقالت هيئة الميناء في منشور صادر عنها، إن الساحة الاولى عبارة عن مخزن بمساحة 6.2 ألف متر مربع، والذي تستهدف هيئة الميناء أن يكون مخصص لتداول البضائع الصب الجاف الصادر، على أن تكون البضائع المخصصة به للمنتجات المصرية وصديقة البيئة.

ويقع المخزن بتقسيم القرية الفرنسية، ليصل مدة حق الانتفاع بها 10 سنوات.

أما الساحة الثانية فعبارة عن مخزن بمساحة 6 ألآف متر مربع لتداول البضائع الصب الجاف الوارد صديقة للبيئة بتقسيم القرية الفرنسية، وذلك لمدة 10 سنوات أيضا.

وكانت هيئة ميناء دمياط طرحت خلال  ديسمبر الماضي،  إنشاء وإدارة وتشغيل وصيانة وإعادة تسليم مشروع تـداول بضائع الصـب الجاف صديقة البيئة ( مخـازن أفقيـة أو صـوامع رأسية أو مصانع لصناعات القيمة المضافة ) على مساحة تقترب من 16 ألف متر مربع.

وفي ذات السياق طرحت  هيئة ميناء دمياط  استغلال محطتين للتصدير بمنطقة القرية الفرنسية، وذلك بين شركات الملاحة والشحن والتفريغ العاملة بالميناء والسوق الملاحية، مطلع يونيو الماضي.

وأشار منشور صادر عن هيئة ميناء دمياط وقتها، إلى أن تلك المساحات مقسمة إلى قطعتين بواقع 6 آلاف للقطعة بإجمالى مساحة تصل إلى 12 ألف متر مربع، على أن يتم تخصيص المحطتين فى تخزين بضائع الصادر.

وذكرت مصادر بهيئة الميناء أن الهيئة تقوم بطرح المحطات التى تم الانتهاء من مدة انتفاعها لعدد من الشركات التى انتهت مدة انتفاعها بالأراضى من ناحية، علاوة على استغلال الأراضى التى لم يكن يتم استغلالها من ناحية أخرى خاصة مساحات الورش المختلفة.

 كما طرحت الهيئة فى مارس الماضى على شركات الملاحة استغلال 5 آلاف متر مربع بنظام حق الانتفاع لمدة 10 سنوات، والتى يتم استخدامها فى تداول بضائع الصب الجاف صديقة البيئة، لمدة 10 سنوات.

وتنقسم الأرض التي طرحتها هيئة ميناء دمياط إلى مساحتين، الأولى منها بهدف إنشاء وإدارة وتشغيل وصيانة وإعادة تسليم مخزن بمساحة تصل إلى 10350 مترا مربعا بمنطقة القرية الفرنسية لبضائع الصب الجاف لمدة عشر سنوات.