الخميس 01 ديسمبر

أخبار عامة

مدبولي: نرحب بآراء خبراء الصناعة في المؤتمر الاقتصادي المقبل


image

أعرب الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن ترحيبه بجميع آراء الخبراء في مجال الصناعة، خلال المؤتمر الاقتصادي المقرر تنظيمه في الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الحالي.

وقال مدبولي في اجتماع عقده لإعداد استراتيجية النهوض بالصناعة المصرية وإطلاقها خلال المؤتمر الاقتصادي، إنه حريص على أن يخرج هذا المؤتمر بتوافق على أرضية واضحة من أجل مصلحة الصناعة المصرية.

وكشف مدبولي عن أن أحد أهم مخرجات المؤتمر الاقتصادي القادم التي يجرى العمل عليها هو أن تكون لدينا استراتيجية واضحة للصناعة المصرية، بحيث تتم صياغتها من خلال التوافق مع جميع رجال الصناعة.

ومن جانبه، أوضح المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خلال الاجتماع أن هناك اهتماما كبيرا من القيادة السياسية بملف الصناعة، وبتقديم جميع أشكال الدعم والمساندة للنهوض بها، في ظل القدرات الصناعية الهائلة التي تتمتع بها مصر، والتي تؤهلها لتكون مركزاً للتصنيع في المنطقة.

وأشار الوزير إلى أنه من أجل ذلك يتابع بشكل دوري مع اتحاد الصناعات والغرف القطاعية التابعة له أبرز التحديات التي تواجهها ويستمع إلى مقترحاتهم للنهوض بالقطاع.

حضر الاجتماع أيضا كل من: المهندس طارق توفيق وكيل اتحاد الصناعات، والدكتور شريف الجبلي رئيس غرفة الصناعات الكيماوية، والمهندس أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية، وأحمد عبدالحميد رئيس غرفة صناعة مواد البناء، والدكتور تامر أبو بكر رئيس غرفة البترول والتعدين.