الخميس 01 ديسمبر

أخبار عامة

رئيس"الغرفة القابضة": الرئيس طمأننا .. ويجب حل كثير من المشكلات للوصول إلى مستهدف الصادرات


image

كشف رجل الأعمل الدكتور علاء عرفة رئيس شركة "العرفة" القابضة النقاب عن الرئيس عبد الفتاح السيسي قدم لمجتمع رجال الأعمال رسائل "طمأنة" خلال لقائه مع عدد من ممثلي القطاع الخاص مؤخرا.

وقال عرفة في تصريحات تليفزيونية إن لقاء الرئيس مع رجال الأعمال، والذي جرى على هامش مشاركة الرئيس في افتتاح عدد من مشروعات الهيئة العامة للاستثمار، شهد حديث الرئيس معهم بوضوح عن أهمية المؤتمر الاقتصادي المقرر عقده الشهر المقبل.

وأضاف أنه سأل عما يحتاجون إليه في الفترة الحالية، وهو ما منح رجال الأعمال والصناعة الثقة في إمكانية تحقيق النمو، بما يحقق صالح هذا البلد.

وتابع أن هناك تعويلا كبيرا على المؤتمر الاقتصادي المقبل، نظرا لأن العالم يمر بوقت صعب، وأنه ليس هناك وقت للرفاهية، كما أن الصناعة ليست مهنة سهلة، لكن بها معوقات كثيرة، ومع ذلك فهي الطريق الوحيد لتحقيق النمو المستمر والممتد وصولاً للتنمية المستدامة.

واعتبر أنه لا يمكن الآن الاعتماد على أنصاف الحلول فيما يتعلق بالأوضاع الراهنة، خاصة وأن الأزمة العالمية كبيرة، والتداعيات الاقتصادية تؤثر على العالم كله، مشيرا إلى أن لدينا في مصر مشكلات في اللوجيستيات والعمالة والتدريب والنقل والجمارك، حتى نصل إلى رقم الصادرات المستهدف، وهو مائة مليار دولار.