الثلاثاء 04 اكتوبر

أخبار عامة

السيسي يستقبل حسن عبد الله بعد تعيينه قائما بأعمال محافظ البنك المركزي


image

قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي ، اليوم الخميس ، تعيين حسن عبد الله، رئيس المجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية والرئيس السابق للبنك العربي الإفريقي الدولي، قائما بأعمال محافظ البنك المركزي المصري خلفا لطارق عامر.

واستقبل الرئيس صباح اليوم حسن عبد الله بمقر الرئاسة، وذلك بعد أن كان الرئيس قد أصدر قرارا أمس بقبول اعتذار طارق عامر عن عدم الاستمرار في منصبه، وتوجيه الشكر له، كما قرر تعيين عامر مستشارا لرئيس الجمهورية.

وكان حسن عبد الله يشغل منصب رئيس المجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية، وهو أيضا الرئيس السابق للبنك العربي الإفريقي الدولي، كما كان يشغل منصب مستشار محافظ البنك المركزى.

وبدأ حسن عبد الله مشواره المهني عام 1982 في "البنك العربي الإفريقي الدولي" في مصر، ثم انتقل عام 1988 إلى فرع البنك في نيويورك، وتم تعيينه في عام 1994 مساعداً للمدير العام، ثم مديراً عاماً عام 1999، ثم نائبا لرئيس البنك والعضو المنتدب عام 2000.

ومن بين المناصب التي شغلها أيضا رئيس مجلس إدارة "اتحاد المصارف العربية والفرنسية" في هونج كونج، كما أنه المؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة "وفاءً لمصر"، وكان عضوا بمجلس إدارة كل من "اتحاد المصارف العربية والفرنسية" في باريس، و"الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة"، و"المجلس الاستشاري للأسواق الناشئة"، وشركة "أوراسكوم للإنشاء والصناعة"، وشركة تعبئة "كوكا كولا مصر"، وشركة "إنديفور مصر"، و"المصرية للاتصالات".

وسبق له أن كان عضوا في هيئة التدريس في الجامعة الأمريكية بالقاهرة.