الجمعة 26 ابريل

أخبار عامة

سومة للتنمية السياحية تسند اقامة محطة لتحلية المياه الي شركة طاقة عربية


شركة طاقة عربية

اعلنت شركة أبو سومة للتنمية السياحية عن تعاقدها مع شركة طاقة عربية لإنشاء محطة لتحلية مياه البحر اعتمادا على الطاقة الشمسية، بهدف توفير احتياجات منتجع سوما باى على البحر الاحمر من المياه الصالحة للاستعمال .

ويعد ذلك التعاون الثانى بين الشركتين عقب افتتاح محطة  لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بقدرة 5 ميجاوات، بنفس المشروع.

وتستهدف شركة سومة التوسع فى استخدام تقنيات الطاقة الجديدة والمتجددة فى مشروعاتها السياحية بهدف الحد من الاعتماد على المصادر التقليدية الاكثر تلويثا للبيئة.

وأكد أسامة صالح ، رئيس مجلس إدارة شركة أبو سومة للتنمية السياحية، أن استراتيجية الشركة تقوم على فكر التحول للطاقة النظيفة وتنمية الاقتصاد الأخضر،بما يتماشى مع توجهات الدولة ورؤية مصر ٢٠٣٠.

وتوقع المهندس إبراهيم المسيري، الرئيس التنفيذي لشركة أبو سومة ان يسهم هذا التعاون في تقليل مصاريف التشغيل فى المشروع على المدى البعيد.

ومن جانبها،قالت  باكينام كفافي، العضو المنتدب التنفيذي لمجموعة طاقة عربية ان محطة تحلية المياه الجديدة ستعتمد على  الكهرباء المنتجة من الطاقة الشمسية وفقا لاحدث التكنولوجيات.

وأشارت ان شركة طاقة عربية تأتى فى صدارة الشركات التى نجحت في دمج مشروعات الكهرباء من الطاقة الشمسية وتحلية المياه معا،وتوفير الحلول المتطورة فى الطاقة النظيفة بما يسهم في تحقيق معايير الاستدامة.