الجمعة 19 ابريل

أخبار عامة

هشام طلعت مصطفي أقوى رئيس تنفيذي بالقطاع العقاري في مصر خلال ٢٠٢٢ حسب تصنيف فوربس


هشام طلعت مصطفي

تصدر رجل الأعمال هشام طلعت مصطفي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفي، قائمة أقوي الرؤساء التنفيذين في القطاع العقاري في مصر خلال عام 2022، طبقا لتصنيف مجلة فوربس الشرق الأوسط لأهم 100 رئيس تنفيذي علي مستوي المنطقة.

وأشارت فوربس في تقريرها الي ان مجموعة طلعت مصطفي تحت قيادة هشام طلعت مصطفي، باتت  أكبر شركة عقارية مدرجة في مصر، بأصول بلغت 7.5 مليار دولار في عام 2021، فضلا عن محفظة ضخمة من الأراضي تصل مساحتها إلي 74 مليون متر مربع، واستطاعت المجموعة علي مدار تاريخها في تطوير أكثر من 33 مليون متر مربع من الأراضي في مشروعاتها الرئيسية "الرحاب" و"مدينتي"، بشرق القاهرة، كما باعت نحو 90 ألف وحدة سكنية، فضلا عن استثماراتها في قطاع الضيافة منها منتجع فور سيزونز شرم الشيخ، وفورسيزونز نايل بلازا، وفورسيزونز سان ستيفانو الإسكندرية، وكمبينسكي النيل القاهرة. 

ووفقا لنتائج أعمال المجموعة فقد حققت طلعت مصطفي مبيعات تعاقدية بلغت 32.4 مليار جنيه بنهاية 2021، بزيادة تصل الي 95٪ عن العام الماضي، وهو ما يمثل أعلي مبيعات تحققها شركة عقارية على مدار تاريخ مصر الحديث. 

وتعد هـذه المرة الثانية التي تصدر فيها فوربس تصنيفا لأهم الرؤساء التنفيذين علي مستوي الشرق الأوسط في جميع المجالات الاقتصادية، واحتل هشام طلعت مصطفي المركز رقم 61 ضمن الأقوى في المنطقة العربية خلال 2022 متقدما 6 مراكز عن تصنيف العام الماضي والذي احتل فيه المركز 67.  

وتعتمد فوربس معايير صارمة ودقيقة لاختيار شخصياتها، من بينها تأثير الرئيس التنفيذي والشركة على المجتمع والدولة، والأسواق التي يشرفون عليها وخبرة الرئيس التنفيذي، وحجم الشركة من حيث الإيرادات والأصول والقيمة السوقية إنجازات وأداء الرئيس التنفيذي في العام الماضي والابتكارات والمبادرات التي نفذها.

وأشارت الي أن الإصدار الأول لقائمة الرؤساء التنفيذيين في عام 2021، اعتمدت علي قدراتهم في سلامة وحماية الأعمال في ظل أوضاع جائحة كورونا، ولكن هذا العام تغير المشهد ليتحول نحو قياس قدرة الشركات علي تحقيق أرباحًا قياسية وتنفيذ استثمارات جديدة وعقد صفقات ضخمة.

اطلقت مجموعة طلعت مصطفي مؤخرا  ثاني أكبر مشروعاتها العقارية " مدينة نور" امام العاصمة الإدارية الجديدة، لتكون مدينة ذكية ومستدامة ومتكاملة الخدمات علي مسافة تصل الي خمسة الاف فدان.

الجديد بالذكر أن القائمة تضم هذا العام نحو 16 تنفيذيا من مصر و19 من الامارات العربية المتحدة و15 من السعودية، وتصدر قطاع البنوك والخدمات المالية القائمة بنحو 27 رئيسا تنفيـذيا.