الجمعة 19 اغسطس

أخبار عامة

الجزار في بولندا: مصر حققت طفرة كبيرة في البنية الأساسية


image

أكد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن الدولة المصرية حققت طفرة كبيرة في مجال البنية الأساسية، سواء بمد الطرق والجسور للوصول إلى مناطق التنمية الجديدة الجارى العمل بها.

وأضاف خلال مشاركته مع اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في افتتاح الجناح المصري بالمنتدى الحضري العالمي WUF11 ببولندا أن الدولة نفذت أيضا العديد من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، وتحلية مياه البحر، ومعالجة مياه الصرف الصحي لإعادة الاستخدام فى الأغراض المخصصة لذلك، من أجل تعظيم الاستفادة من الموارد المائية. 

كما أشار إلى المشروع الضخم الذي يجرى تنفيذه حالياً، وهو المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لتطوير الريف المصري، والذي يخدم نحو 60 مليون مواطن.

وخلال مشاركته في المنتدى العالمي، عقد الجزار سلسلة من اللقاءات الموسعة مع وفود الدول المشاركة لبحث سبل التعاون الثنائي المشترك، حيث التقى وفود كل من السعودية والسنغال وماليزيا وزيمبابوي وأنجولا.

جدير بالذكر أن المنتدى الحضري العالمي يقام هذا العام في دورته الحادية عشرة، وذلك تحت شعار "تحويل مدننا من أجل مستقبل حضري أفضل"، وتستضيفه مدينة كاتوفيتشي البولندية.