الخميس 25 ابريل

أخبار عامة

المصيلحي: التموين بدأت متابعة معدلات توريد القمح المحلي حتى نهاية أغسطس 2022


زراعة القمح

قال الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن غرفة العمليات المركزية المُشكله بالوزارة والمديريات التموينية قد بدأت أعمالها اليوم لمتابعه معدلات توريد القمح المحلى لموسم 2022.

وأشار إلى انتظام كافة اللجان في عملها بالمواقع منذ الصباح الباكر وبدأت بالفعل اللجان في استلام كميات من القمح المحلي مما يعكس حرص ووعي المزارع المصري علي توريد الاقماح المحلية منذ بدء الموسم اليوم.

وأضاف أن الوزارة استعدت جيدًا لموسم التوريد هذا العام بتجهيز أكثر من 400 نقطة لاستقبال الاقماح المحلية الموردة وتتنوع ما بين الصوامع والهناجر والبناكر والشون المطورة، ويستمر موسم التوريد اعتبارًا من اليوم وحتى نهاية اغسطس 2022.

وأكد المصيلحي أن مستحقات ‏الموردين سوف تصرف خلال 48 من التوريد، مضيفاً أنه قد وجه مديري المديريات بالمحافظات بتسهيل عمليات التوريد ‏للموردين والمزارعين، لافتا إلى أن الوزارة تستهدف هذا العام استقبال ما يقرب من 6 مليون طن قمح ‏محلي، كما أن الطاقات التخزينية جاهزة لاستقبال الكميات المطلوبة.

وصرح حمد كمال – المتحدث الرسمي للوزارة معاون وزير التموين أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة والمديريات سوف ترفع تقرير يومي لوزير التموين لمتابعة عمليات توريد القمح المحلى.