الخميس 25 ابريل

أخبار عامة

الغرف التجارية: جميع السلع متوافرة فى الأسواق ولا داعي للتخزين


الاتحاد العام للغرف التجارية

أكد الاتحاد العام للغرف التجارية علي توافر كافة السلع بالأسواق، وعدم تسجيل اي نقص في المنتجات، مطالبا المستهلك المصري بعدم اللجوء للشراء بغرض التخزين لمنع الضغط مفاجئ علي المعروض في الأسواق.

وقال المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد، أنه يجري التنسيق مع الحكومة ومختلف سلاسل الامداد التجارية لزيادة المعروض من السلع  خاصة الغذائية، لتوفير احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان، مشيرا إلي تشكيل الاتحاد لغرفة عمليات مركزية، لمتابعة توافر السلع بكافة المحافظات والعمل علي ضبط آليات السوق ورصد أي تغيرات أو ارتفاعات غير مبررة في الأسعار.

واكد العربي، أن مستغلي الأزمات ومن يتربحون من أي ظروف طارئة لتحقيق أرباح شخصية علي حساب الأمن والسلام المجتمعي لا يستحقون صفة التاجر، مشددا علي رفض الغرف التجارية لأي ممارسات احتكارية أو تلاعب بتوافر السلع بالأسواق لتحقيق مكاسب شخصية.

واكد أن الاتحاد في تنسيق دائم مع لجنة الازمات بمجلس الوزراء لضمان توافر السلع ومتابعة تدفقات السلع والتعامل مع أي مشكلات طارئة قد تعيق وصول المنتجات للأسواق، لافتا الي أن معارض أهلا رمضان ستطرح كافة السلع بتخفيضات تتراوح بين 20 إلى 30% عن الأسعار الطبيعية.