الأثنين 18 اكتوبر

أخبار عامة

وزيرة التجارة والصناعة: 4.585 مليار دولار حجم صادرات الصناعات الغذائية خلال 8 أشهر


image

قالت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، إن صادرات قطاعي الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية بلغت خلال الـ 8 أشهر الأولى من العام الجاري 4 مليارات و585 مليون دولار مقابل 4 مليارات و35 مليون دولار خلال الفترة ذاتها عام 2020 ، بزيادة 13.6%.

وصرحت جامع - اليوم الاثنين، على هامش افتتاح مركز تطوير وسلامة الغذاء التابع للشركة القابضة للصناعات الغذائية بمحافظة القليوبية، أن أكبر الأسواق المستقبلة لصادرات القطاعين ، هي: " روسيا الاتحادية، والسعودية، وهولندا، وبريطانيا وشمال أيرلندا، والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، والجزائر، والمغرب وليبيا ". 

وأوضحت أن قطاعي الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية يمثلان محورا أساسيا في تنفيذ خطة الوزارة الهادفة لزيادة الصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار سنويا، مؤكدة أهمية منظومة سلامة الغذاء في زيادة الثقة في المنتج المصري بالسوق المحلية والأسواق الخارجية خاصة وأنها تمثل شهادة ضمان تؤكد سلامة وجودة المنتجات الغذائية، الأمر الذي يسهم في زيادة معدلات التصدير والنفاذ للأسواق الخارجية.

 وأشارت إلى أن هناك فرصا تصديرية متميزة لمنتجات القطاعين وبصفة خاصة في أسواق الدول العربية والأسواق الأفريقية والأوروبية، منوهة بأن توافر معامل مزودة بأحدث الأجهزة المعتمدة دوليا داخل المركز يمثل ركيزة أساسية للارتقاء بتنافسية المنتجات الغذائية والزراعية المصرية وخاصة المصدرة إلى الأسواق الخارجية. ولفتت جامع إلى أن المركز يتيح خدماته لكافة المصنعين والمنتجين وهو الأمر الذي يعد إضافة قوية لقطاعي الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية المصرية.