الثلاثاء 21 backend.Sep

أخبار عامة

ساويرس يطلق صندوقا استثماريا في قطاع تعدين الذهب ومعادن بطاريات السيارات الكهربائية


image

قال المهندس نجيب ساويرس إن اتجاه شركة لامانشا القابضة لإطلاق صندوق استثمار طويل الأجل في مجال تعدين الذهب والمعادن النفيسة الأخرى سيخلق فرص استثمارية في هذا القطاع الواعد كما سيفتح الباب أمام الاستثمار في معادن بطاريات السيارات الكهربائية التي تنتشر على مستوى العالم.

وأوضح إن الصندوق الجديد الذي تم إطلاقه مؤخرا في لوكسمبورج سيكون حاضنة لأصول شركة لامنشا التي ستنتقل ملكيتها للصندوق كما سيقوم أحد الشركاء الاستراتيجيين باستثمار مائة مليون دولار في الصندوق وهناك أمكانية لإدخال المزيد من المستثمرين مستقبلا.

ووفقا لبيان للشركة على موقعها الرسمي فإن الصندوق الجديد سيعمل على امتلاك اسهما في شركات التعدين صغيرة الحجم بالاستحواذ عليها فضلا عن وضع استراتيجيات استكشافية على المدى الطويل والبحث عه مناجم جديدة ورفع معدلات الانتاج وتقليل تكاليف الانتاج.

وقال المهندس نجيب ساويرس الذي يشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة لامانشا ان هناك فرص متاحة للاندماج مع كبار منتجي الذهب في العالم خلال السنوات المقبلة كما أن الشركة منفتحه على جميع الفرص المتاحة مشيرا إلى أن الصندوق سيقوم بإدارة أصول تبلغ قيمتها 1.4 مليار دولار معتبرا أن خطوة إنشاء هذا الصندوق جاءت بعد نحو ست سنوات من خطط التخلص من أصول شركتي إيفولوشن وإنديفور مقابل حصص رأسمالية.

وأضاف: "قطاع التعدين في الذهب من أهم القطاعات الواعدة ومازالت هناك فرص كبيرة للاستثمار فيه لاسيما في ظل الشراكات والاندماجات التي ستحدث لاحقا بين الكيانات واللاعبين الكبار لتأسيس وحدات أكبر بما يعزز فرص التوسع في انتاج الذهب على مستوى العالم.