الجمعة 26 ابريل

أخبار عامة

تفاصيل صكوك الإجارة المخطط إصدارها من مجموعة طلعت مصطفى


مجموعة طلعت مصطفي

أحمد عاصم

تعتزم مجموعة طلعت مصطفى القابضة إصدار صكوك إجارة من خلال الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني التابعة لها، على أن تتولى المجموعة المالية هيرميس تنفيذ العملية.

وتتوافق الصكوك وفق خطاب طلعت مصطفى للرقابة المالية مع الشريعة الإسلامية، وستبلغ القيمة الاسمية للسهم بنحو 100 جنيه، على أن تطرح على المؤسسات المالية وأيضا على الأفراد من ذوي الخبرة والذين يمتلكون الملاءة المالية.

وستكون الصكوك التي تعتزم الشركة إصدارها غير قابلة للتحول إلى أسهم، وسيتم طرحها للاكتتاب الخاص، على أن تقيد في البورصة لمدة تصل إلى 57 شهرا من خلال إصدار مجمع، وستكون القيمة الإجمالية ملياري جنيه.

وسيكون العائد على الصك متغير يتم احتسابه وفقا لصافي المتوسط الخاص بالعائد على أذون الخزانة لـ 6 أشهر، بحسب آخر مزاد – 182 يوما –تم إعلانه قبل بداية كل فترة عائد، على أن يضاف إليه هامش، وسيتم صرف العائد ابتداءا من يوم 30 سبتمبر القادم.

ومن المقرر أن تؤول الحصيلة الخاصة بالاكتتاب بعدما تخصم تكاليف ومصروفات ورسوم، إلى العربية للمشروعات والتطوير التابعة لمجموعة طلعت مصطفى، وسيكون مشروع مول مدينتي هو الأصل الذي سيتم بناء عليه إجراء عملية طرح الصكوك.